الرقابة الإدارية تكشف كارثة بمدينة طالبات جامعة الأزهر في الأقصر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالأقصر حملة تفتيشية على مباني المدينة الجامعية لكلية البنات الأزهرية بمدينة طيبة الجديدة، لمتابعة استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد وتوافر الخدمات المقدمة للطالبات.

وكشف بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، وجود العديد من أوجه التقصير والسلبيات داخل مباني المدينة الجامعية البالغ عددها 12 مبنى مؤجرًا من جهاز مدينة طيبة، وكان أبرزها سوء حالة النظافة العامة وانتشار الأتربة داخل الغرف والمباني، وعدم تنفيذ أعمال النظافة والصيانة اللازمة استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وكشفت الحملة سوء حالة المطبخ، وسوء حالة النظافة العامة داخله بالإضافة إلى المخازن والثلاجات وأواني الطهي الخاصة به، ووجود أسلاك كهربائية عارية، وكميات من بونات صرف الوجبات الخاصة بالعام السابق مخزنة بطريقة سيئة وغير معدمة، مع عدم وجود شهادات صحية لبعض العاملين بالمطبخ، وعدم وجود مطعم خاص للطالبات، إذ تبين أنهن يأخذن وجباتهن في أوانٍ فارغة خاصة بهن.

شاهد أيضا

ورصدت الرقابة الإدارية وجود أعداد من المراتب ملقاة على الأرض بحالة سيئة داخل الغرف وغير مهيئة للاستخدام، وعدم وجود فرش لائق لاستقبال الطالبات، وسوء حالة دورات المياه، و تخزين ثلاجات ومراوح وبوتاجازات داخل عدد من غرف السكن، واستغلال جزء من الصالات الخاصة بشقق المدينة لإقامة غرف إضافية للطالبات باستخدام حائط من الألوميتال.

واختتمت الحملة جولتها بالكشف عن عدم الاستفادة المثلى من الشركة المتعاقدة مع المدينة الخاصة بأعمال النظافة والصيانة، وعدم وجود أخصائيات اجتماعيات وأطباء في المدينة، وسوء حالة أماكن تخزين الكهن وعدم انتظام سجلات المخازن، وتغيب 45 موظفًا بالمدينة من أصل 75، وتم التنسيق مع مديرة المدينة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق