ارتفاع إنتاج الشركة العامة للبترول إلى ٨٦.٤ ألف برميل زيت

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت الشركة العامة للبترول، أن معدلات إنتاجها من الثروة البترولية من حقولها ونصيبها من إنتاج الشركات المشاركة ارتفعت إلى 4. 86 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا بزيادة 5% على العام السابق على الرغم من تحديات التناقص الطبيعي في معدلات الإنتاج.

وأوضحت الشركة خلال اعتماد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، نتائج أعمالها للعام المالي ٢٠١٧ و٢٠١٨، أنه مع بداية العام المالي الجاري ارتفع الإنتاج إلى نحو 7ر91 ألف برميل زيت مكافئ يوميًا. 

وأضافت أنه تم تحقيق 4 اكتشافات بترولية جديدة في مناطق عمل العامة للبترول بخليج السويس والصحراء الشرقية والغربية بإجمالي معدلات إنتاج يومي نحو 4700 برميل زيت خام و8ر10 مليون قدم مكعب غاز يوميًا وأسهمت في إضافة مخزون واحتياطيات تقدر بنحو 7ر173 مليون برميل زيت خام و4ر102 مليار قدم مكعب غاز.

وجاء في مقدمة اكتشافات الشركة حقل شمال شرق سنان بالصحراء الغربية الذي تم وضعه على الإنتاج بمعدلات أولية 2500 برميل زيت خام يوميًا و800 ألف قدم مكعب غاز يوميًا.

وأشارت الشركة إلى أن حقل أبو سنان لعب دورًا رئيسيًا في زيادة إنتاج الزيت الخام من حقول العامة للبترول بالصحراء الغربية، حيث سجل في أغسطس 2017 أعلى معدل إنتاج للمنطقة والبالغ نحو 13 ألف برميل زيت خام يوميًا.

وحققت الشركة الكشف جنوب شرق الحمد بخليج السويس والجاري تنميته حاليًا والكشف GG-83/3  بحقل شمال عامر البحري بخليج السويس، بالإضافة إلى كشف الغاز الطبيعي الذي تحقق شمال غرب حقل رأس البحار بالصحراء الشرقية.

وأكدت أنه تم طرح مزايدة عالمية مؤخرًا بهدف إبرام اتفاقية خدمات استكشافية وإنتاجية جديدة في بعض مناطق امتيازها بالصحراء الشرقية التي تشمل كل من منطقتي وادي دارا وقطاع G  في غرب غارب البرية بهدف استغلال وتنمية إمكانيات هذه المناطق.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق