بالصور.. اختيار 23 فائزا من 5 محافظات في حملة «مصر بتناديك»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
شهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، وقيادات الوزارة، اختيار 23 فائزا في حملة "مصر بتناديك" من 5 محافظات التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بالقاهرة، من خلال مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية المصرية، بحضور عدنان الربابعة مدير المشروع وأعضائه.


وقال "سعفان": إن الحملة استهدفت توعية العمال وأصحاب الأعمال بالحقوق والواجبات في العمل، فضلا عن مبادئ السلامة والصحة المهنية، مشيرا إلى أنها حققت نجاحا أظهره عدد المتابعين للحملة، معربا عن أمله في مزيد من النجاحات، مشيدا بدور المنظمة في هذه المرحلة، داعما لأي نشاط يسهم في خلق مناخ عمل مستقر.


وأضاف الوزير، أن الوزارة تهتم بتوعية العمال وأصحاب الأعمال وتعمل في كل الاتجاهات لتحقيق مناخ صحي للعمل يؤدي إلى دفع الإنتاج، منوها إلى قيام الوزارة بعمل حملة "مصر أمانة بين ايديك" لنقل التوعية لكل العمال، فضلا عن مشروع دمج مبادئ السلامة والصحة المهنية في المناهج الدراسية للمرحلة الابتدائية بالتعاون مع وزارة التربية، والتعليم الفني، ومنظمة العمل الدولية.


ومن جانبه أوضح مدير المشروع، أن الحملة أنتجت 6 أفلام رسوم بيانية تتناول موضوعات خاصة بالحقوق والواجبات في العمل وحقوق المرأة والإجازات والحوار الاجتماعي ومبادئ السلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى 10 حلقات إذاعية لتشجيع الجمهور المستهدف على المشاركة في الحملة من خلال مسابقة في نهاية كل حلقة، مشيرا إلى أن عدد المستمعين بلغ 6،5 ملايين شخص وفقا لتقرير المحطة.
وأضاف "الربابعة" أنه تم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لعرض جميع مواد التوعية، مشيرا إلى أن عدد متابعة صفحة الحملة على فيس بوك وصل إلى 20 ألف من الفئة المستهدفة، فضلا عن تنفيذ عدد من الأنشطة الخارجية للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في أربع محافظات هم الجيزة والإسكندرية والشرقية وبورسعيد.


كما تم إنشاء تطبيق للهاتف المحمول يتضمن جميع مواد التوعية ونصائح عن الحقوق والواجبات في العمل والسلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع مواد الحملة على المفتشين لدعم الحملة وزيادة أعداد العمال المستهدفين.


وأسفر اختيار الفائزين عشوائيا من الخمس محافظات عن فوز كل من: صابر السيد محيي الدين، وعبد الله أحمد عبد الله، وحاتم حسن، فاطمة محمد، وفهمي محمد فهمي من محافظة الجيزة، وأحمد محمد عبد الله، وشيماء إبراهيم إسماعيل، وإيمان متولي الدسوقي من بورسعيد، وأسماء أشرف محمد، ومحمد الزكي محمد، ومحمد طه البطل، وأحمد الشحات أحمد، وعلاء ذكري إبراهيم من محافظة الشرقية، وإبراهيم محمد محمود، وشريف عبد اللطيف محمد، وإكرامي أحمد محمد، وأحمد جمال فتحي، ورمضان رجب حسن، من الإسكندرية، وجمال عبد الناصر مسعود، وأحمد علي أحمد علي، وماهر عبد القوي محمد، ومحمد حسن الإبياري، وسعيد عطية محمد، من البحيرة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق