تميم يبدأ جولة "تحسين وجه قطر".. برلين هي محطته الثانية

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتجه بوصلة قطر إلي الغرب في محاولة لتحسين صورتها التي تأذت كثيراً عقب إعلان 4 دول بينهم مصر، مقاطعة الدوحة لما وصفوه بدعم الأخيرة للإرهاب.. وقال أمير قطر تميم بن حمد، اليوم، في مؤتمر صحفي مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، إن بلاده حريصة علي مكافحة الإرهاب ولكن برؤية مغايرة لرؤية عدد من الدول العربية.

بدأ تميم أول زيارة خارجية له منذ اندلاع الأزمة مع دول الخليج ومصر، فزار تركيا، أمس، والتقي الرئيس رجب طيب أردوغان، ووصل اليوم إلي ألمانيا علي أن يغادرها عقب ساعات إلي باريس، ثم حضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع المقبل.. وأضاف أمير قطر أثناء وجوده ببرلين: "كلنا نكافح الإرهاب بنواحي علمية ويجب أن نركز علي جذوره وأسبابه، ولو اختلفنا مع بلدان أخري في الرؤية، ولكننا متفقون علي ضرورة اجتثاث الإرهاب من جذوره".

وأكد تميم استعداد بلاده للجلوس علي طاولة الحوار مع دول الرباعي العربي لحل الخلافات، مشيداً بالجهود الألمانية لرأب الصدع، ودعمه للمبادرة الكويتية والدور الذي يقوم به أميرها جابر الأحمد الصباح، وزاد: "سنظل ندعم المبادرة إلي أن نصل إلي حل يرضي جميع الأطراف".. وفي سياق آخر، قال أمير قطر إنه يدعم الحل السياسي في سوريا، وكذلك أكد دعمه لحكومة الوفاق الليبية.

المصدر الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق