الصحة: خطة لتوفيق أوضاع مصنع النصر للأدوية بعد المخالفات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور مصطفى السيد، مدير إدارة التفتيش الصيدلي، إنه بعد اكتشاف مخالفات مصنع النصر للأدوية، تم تشكيل لجان لتدارك المخالفات به، حيث تم عمل خطة تصحيحية لجميع خطوط الإنتاج به، وغلق خط الغسيل الكلوي ثم إضافة الإصلاحات المطلوبة به وعاد للعمل.

وأشار مدير إدارة التفتيش الصيدلي في تصريح لـــ"فيتو"، إلى أن خط إنتاج المحاليل الوريدية بعد إعادة إصلاحه عاد للعمل.

وأوضح أنه بالنسبة لقسم إنتاج الأقراص، فتقدمت شركة النصر بطلب لإدارة الصيدلة بوزارة الصحة لإنتاج أقراص رانتيدول لدى أي مصنع آخر يتبع إحدى شركات قطاع الأعمال لحين إعادة إصلاح خط إنتاج المستحضر لدى مصنع النصر.

وكانت الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بوزارة الصحة، شنت حملة للتفتيش على مصنع النصر التابع للشركة القابضة للأدوية، وضبطت العديد من المخالفات، وقدمت مذكرة حولها إلى رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.

وأوضحت المذكرة التي حصلت «فيتو» على نسخة منها، أن هناك تعمد إهمال من مسئولي شركة النصر في سلامة المستحضرات المنتجة، حيث لم يتم إرسال 1252 تشغيلة إنتاجية من المحاليل الوريدية للتحليل بهيئة الرقابة على البحوث الدوائية لاختبار صلاحيتها وأمانها على المرضى، مما يهدد أمن وسلامة المرضى علمًا بأن تلك التشغيلات تم توزيعها على السوق وبيعها للمستشفيات الحكومية.

وتضمنت المذكرة مخالفات في طرق تصنيع رانتيدول – Rantidol وهو علاج لقرحة المعدة بعد وجود شكاوى من أن لون القرص مائل للاصفرار ومنتفخ، وامتص المستحضر الرطوبة ولم يتحرك مسئولو الإنتاج والجودة بالمصنع لمعالجة الأمر.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق