وكيل المحامين يكشف موارد النقابة لزيادة المعاشات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال مجدي سخي، وكيل نقابة المحامين، إن النقابة تنتهج سياسة لتطوير البنية الأساسية وتتمثل في أمرين أولهما تنقية الجداول، موضحا أنه كلما انضبط الجدول، كلما زادت الموارد المالية للنقابة وبالتالي استفاد المحامون الممارسون للمهنة بشكل حقيقي.

وأضاف وكيل المحامين في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أن الأمر الثاني الذي يتضمنه تطوير البنية الأساسية للنقابة، هو تعظيم الموارد من خلال العقود، وكذلك استثمار العوائد داخل صناديق النقابة، والنشاط الاستثماري للنقابة عند اكتمال المبنى الجديد، والذي يتمثل في تأجيل مساحات من المنبى للبنوك كمثال، مردفا: كل هذه العوائد ستتحول إلى خدمة المحامين على مستوى كافة الأنشطة وعلى رأسها زيادة المعاشات ودعم مشروع العلاج.

وأكد «سخي» أن الخطوة التالية لمجلس المحامين هي استغلال النوادي والأراضي المملوكة للنقابة والتي تقدر بمليارات ولا تدر مليما واحدًا، مشيرا إلى أن المجلس سيضع خطة شاملة للاستفادة منها لصالح خدمة المحامين على كافة الأصعدة.

كان سامح عاشور، نقيب المحامين، أشار إلى أن النقابة تدرس مشروعا لزيادة المعاشات، من خلال الخبراء بحيث يدفع المحامي مبلغا مقطوعا مرة واحدة، ويضاعف المعاش بشكل فوري.

وأضاف "عاشور"، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر المحامين ببورسعيد، أمس الأحد: "المعاش الآن 1860 جنيها ونريد أن نصل به إلى 3000 آلاف جنيه على الأقل، وسيتم طرح الأمر عقب الانتهاء منه على الجمعية العمومية، للموافقة عليه أو رفضه".

وأشار النقيب إلى أن المعاشات رفعت خلال السنوات الماضية إضافة لزيادة سنوية دورية 5%، متابعا: "حديثي عن الزيادة وفقا للموارد المتاحة".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق