المحامين: نعتمد على مواردنا الداخلية في زيادة المعاشات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال أبو بكر الضوة، الأمين العام المساعد لنقابة المحامين: إن مجلس النقابة بصدد دراسة زيادة المعاشات بحد أدنى ٣ آلاف جنيه، وذلك بالاعتماد على الموارد الداخلية للنقابة، دون اللجوء للحكومة لدعم القرار الزيادة.

وأشار الأمين العام المساعد في تصريحات خاصة لـ«فيتو» إلى أن إزاحة من يقرب من ٢٠٠ ألف محام غير ممارس للمهنة من جداول القيد بالنقابة، ساعد على توفير مبالغ كبيرة، ستذهب إلى مستحقيها من المشتغلين بالمهنة سواء زيادة المعاشات ومن بعده مشروع العلاج، لافتا إلى أن من ضمن الموارد التي ستعتمد عليها النقابة حال تنفيذ القرار، هي نوادي المحامين المنتشرة على مستوى الجمهورية، وكذلك المشروعات الاستثمارية التابعة للمحامين.

وكان سامح عاشور، نقيب المحامين، أشار إلى أن النقابة تدرس مشروعا لزيادة المعاشات، من خلال الخبراء بحيث يدفع المحامي مبلغا مقطوعا مرة واحدة، ويضاعف المعاش بشكل فوري.

وأضاف "عاشور"، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر المحامين ببورسعيد: "المعاش الآن 1860 جنيها ونريد أن نصل به إلى 3000 آلاف جنيه على الأقل، وسيتم طرح الأمر عقب الانتهاء منه على الجمعية العمومية، للموافقة عليه أو رفضه"، منوها أن المعاشات رفعت خلال السنوات الماضية إضافة لزيادة سنوية دورية 5%، متابعا: "حديثي عن الزيادة وفقا للموارد المتاحة".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق