«التفتيش البيئي» ينقذ كفر الشيخ من كارثة محققة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أنقذ فريق التفتيش البيئي بالفرع الإقليمي لوسط الدلتا منطقة الفرضة بكفر الشيخ من كارثة محققة، بعدما اكتشف حريق طال 4 أفدنة بها أكوام قش أرز تقدر بنحو 8 أطنان على مقربة من محطة وقود، وأبلغ الحماية المدنية بالأمر والتي دفعت بـ8 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران.

ورصد فريق التفتيش ألسنة لهب وسحب دخان كثيفة داخل الأراضي الزراعية أثناء المرور على الطريق الدولي بمنطقة الفرضة أمام بوابات محافظة كفر الشيخ فتوجه إلى موقع اللهب وتبين اندلاع حريق هائل يمتد لمساحة 4 أفدنة من أكوام قش الأرز تحتوي على ما يقرب من 8 أطنان من قش الأرز المشتعل.

وأسفر الحريق عن تلف أكثر ٤٠٠ شجرة تحيط بالأرض محل الواقعة وتبعد قليلا عن مدرسة الثانوية بنات والإعدادية بنات بمنطقة سخا مركز كفر الشيخ، وحرر فريق التفتيش البيئي محضر بيئة بالواقعة بحضور ممثلين من الزراعة ومجلس المدينة ورئيس الفرع الإقليمى والباحثين من لجان المحاور.

وتوجهت وزارة البيئة بالشكر لكل الجهات المعنية التي شاركت في إنقاذ الموقف والسيطرة على الحرائق بدون خسائر في الأرواح أو المباني المجاورة خصوصا محطة الوقود لقربها من منطقة سكنية.

أشرف على عمليات الإطفاء اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، والعميد مأمور قسم كفر الشيخ، ونائبه، كما تم التنسيق مع مكتب محافظ كفر الشيخ وممثلين من وزارة الزراعة وكان على رأس الحضور المهندس أيمن شتا، مدير الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، والدكتور صلاح الشريف، مستشار وزير البيئة، وعدد كبير من رجال التفتيش البيئي.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق