بالصور.. مصر تدخل موسوعة «جينيس» بأضخم نموذج للأهرامات وأطول خط بذور

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دخل ابتكار مدرسي المجال الصناعي بإدارة التبين التعليمية التابعة لتعليم القاهرة، موسوعة جينس للأرقام القياسية، وذلك بعد تنفيذ أطول خط بذور في العالم "نوى البلح"، وتنفيذ أكبر مجسم للأهرامات الثلاثة وهرم سقارة وبرج القاهرة بأحجام تصل إلى 3 أمتار باستخدام قشر اللب.

يذكر أن الرقم المسجل بالموسوعة لخط البذور 210 أمتار وما تم تنفيذه بإدارة التبين التعليمية يتجاوز الـ500 متر.

وشهد حفل التسجيل الدكتورة جيهان عبد الرحمن نائب محافظ القاهرة والمهندسة هالة سيد عبد النبي رئيس حي التبين والمهندس سيد عبد الوهاب رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية والمهندس خالد مصطفى كامل الأنصاري رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الحديد والصلب والنائب عمر الأشقر عضو مجلس النواب عن دائرة التبين ومايو، وحسن زكي مدير إدارة التبين التعليمية، والقس يوسف عطالله راعي كنيسة مارجرجس بالتبين ومندوب وزارة الأوقاف، والمحاسب نصر رجب هاشم، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقال عبد التواب نعمان خليل، وكيل مدرسة الصلب الابتدائية الجديدة التي تم تنفيذ فكرة الابتكار بها: إن مدرسي المجال الصناعي بإدارة التبين توصلوا في البداية إلى ابتكار تنفيذ وتجميع مجسمات للمعالم السياحية مثل الأهرامات الثلاثة وهرم سقارة وبرج القاهرة بأحجام تصل إلى 3 أمتار باستخدام قشر اللب.

وأضاف أنه تم مخاطبة موسوعة جينيس لتسجيل الابتكار، إضافة إلى تسجيل أطول خط بذور من "نوى البلح" يتجاوز الـ500 متر في حين أن الرقم المسجل بالموسوعة لهذه الابتكار 210 أمتار.

وفي سياق متصل أشار محمد نجم المستشار الإعلامي للشركة الراعية للابتكار "الهاشم للمقاولات للتصدير والاستيراد" إلى أن الشركة تبنت الفكرة منذ بدايتها لاقتناعها بموهبة وإمكانيات القائمين عليها وأنها قامت بدفع ألف دولار رسوم للاشتراك بالموسوعة.

وأوضح أنه تم بث مباشر لعرض الابتكار على الموقع الرسمي للموسوعة إضافة إلى تصوير الحدث بكاميرات ديجيتال حديثة لإظهار ما تم تنفيذه بجميع زواياه وبصورة واضحة لا تحتمل اللبس خاصة وأن الحدث عالمي وسوف يضاف إلى إنجازات مصر في المحافل الدولية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق