غادة والي: ضبط 94 من العاملين بالمدارس يتعاطون المخدرات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن حملة الكشف عن تعاطي المخدرات، بين معاوني الخدمات والعمال بالمدارس تواصل عملها، وذلك بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والصحة، للتأكد من عدم تعاطي العمال المواد المخدرة.

وأضافت " غادة والي" في تصريحات اليوم، أنه تم الكشف على 989 عاملا ومعاوني الخدمات بالمدارس في إدارات البساتين ومصر القديمة والسيدة زينب وعابدين والشرابية والزاوية الحمراء وباب الشعرية والساحل وغرب القاهرة وروض الفرج التعليمية، وذلك خلال أول أسبوع للحملة في المرحلة الثانية، وتبين تعاطي 94 حالة للمخدرات بنسبة 9.5 %، منهم 61 حالة تعاطي الترامادول و19 حالة تعاطي مخدر الحشيش و14 حالة تعاطي متعدد "ترامادول وحشيش".

وأوضحت "غادة والي"، أنه يتم توفير الكواشف لتكثيف الحملات الخاصة للكشف على العمال ومعاوني الخدمة بالمدارس، للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.

ولفتت إلى أن من يثبت تعاطيه للمخدرات، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده من جانب الإدارات التعليمية، حيث تصل الجزاءات إلى الإيقاف والفصل عن العمل، وفقا لقانون الخدمة المدنية، وأشارت إلى استمرار الحملات لحماية الطلاب من أي مشكلات تتعلق بتعاطي عمال المدارس للمخدرات.

جدير بالذكر، أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن، يقوم أيضًا بتوفير الكواشف لتكثيف الحملات، للكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الطرق السريعة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، بجانب استمرار حملات الكشف على سائقي الأتوبيسات المدرسية التي حققت نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية.

وتم الكشف على 3536 سائقًا بالمدارس خلال العام الدراسي الماضي، واكتشاف 123 حالة تعاطي بنسبة 3.5% بعدما كانت 7.6% خلال عام 2015-2016، وخلال عام 2014-2015 كانت النسبة 12%.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق