مطالب بإسناد مسئولية تنظيم بعثات الحج إلى وزارة السياحة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكدت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، أن هناك هجوما كبيرا على الحج السياحي، مطالبة بضرورة وضع مواصفات للحج المصري، لتلاشي الأخطاء والمشكلات في السنوات المقبلة.

وشددت إيمان سامى، خلال كلمتها اليوم الثلاثاء باجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب، في حضور وزير السياحة، لمناقشة مشكلات الحج السياحي، على ضرورة ألا يتم اختيار أكثر من 12 فردا، لتفادى الزحام، موضحة أن هذا الموسم كان سيشهد حدوث أخطاء كبيرة ، لكن يقظة القائمين على العمل حالت دون ذلك، محذرة من الاستمرار بهذا النظام في السنوات المقبلة.

وعلق النائب إبراهيم حمودة، وكيل اللجنة، على المطالبة بوضع مواصفات وشروط صارمة للحج العام المقبل قائلا: وزارة السياحة هي المنوط بها وضع هذه الشروط وفى حالة عدم الالتزام سيتم إلغاء الترخيص للشركة تلقائيا، بعد إلزامها بالشروط.

وأرجع محمد عبدالمقصود، وكيل ثانى اللجنة، تكرار مشكلات الحج كل عام إلى تعدد الجهات، مؤكدا أن وزارة السياحة أثبتت عبر المواسم السابقة أنها الأكثر تنظيما من وزارتى الداخلية والتضامن، مطالبا بتوحيد مسارات الحج وأن تكون هناك جهة واحدة تنظم الحج وهى وزارة السياحة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق