بالفيديو..«عويس» ضحية إهمال طبي يسكن أرصفة «عمر بن العاص» والشفاء حلمه

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
إهمال طبي بالجملة راح ضحيته المواطن محمود سيد عويس عطية، صاحب الـ40 عامًا، الذي أضاع حياته بحثًا عن طبيب مخ وأعصاب، ليداويه من إعاقته التي تضاف إلى مرارة الفقر، والجوع، حيث تأويه أرصفة مسجد عمرو بن العاص فقط.

يحكي محمود قصته لـ"فيتو" قائلًا: "كان عندنا بيت عند القومسيون الطبي بالفسطاط، وصاحب البيت طردنا، لأنه كان داخل الانتخابات عشنا بعدها فترة في الجبل لغاية ما استقريت قدام مسجد عمرو بن العاص".

وأضاف: "وأنا عندي 20 سنة كنت شغال على عربية كشري جالي دور سخونية قلبت معايا بحمى شوكية بدل ما يودوني حميات العباسية ودوني مستشفى الفرنساوي، الدكتور إداني حقنة في ضهري وطلعت من المستشفى، وأنا عندي إعاقة في أطراف ايدي ورجلي بقت بتلف على بعضها".

وتابع عويس: "بقالي 20 سنة تعبان ومرمي في الشارع ومقدم على شقة بقالي 9 سنين، ومحافظ القاهرة مش راضي يوافق عليها بسبب إنهم محتاجين مني قسيمة زواج ومبلغ وقدره ألف جنيه، وأنا معيش فلوس والحكومة ودن من طين وودن من عجين".

وأنهى حديثه: "كل إللي محتاجه هو دكتور مخ وأعصاب يعالجني وشقة تأويني من الشارع وكشك يساعدني وأجيب منه فلوس"، مناشدا الرئيس عبد الفتاح السيسي والمسئولين الرأفة بحالته المأساوية وتعجيل الاستجابة لطلباته الملحة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق