وزارة التضامن تبحث حالة شاب حاول الانتحار استجابة لـ«فيتو»

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت وزارة التضامن أنه تم إعداد بحث اجتماعي، بشأن حالة محمد، الذي حاول الانتحار بذبح نفسه في المنيا، بعدما نشرت بوابة "فيتو" قصته وحاجته للدعم والمساعدة.

وأوضح تقرير البحث الاجتماعي، أن الأسرة مكونة من محمد عبد النبي عبد الوهاب الشاب الثلاثيني، الذي حاول الانتحار، وجمالات فتحي أحمد والدته، وهي أرملة، حلاوتهم عبد النبي أخت محمد "مطلقة"، هاني عبد النبي أخ لمحمد، حاصل على دبلوم صنايع.

وذكر التقرير أنه بالنسبة لمحمد الذي حاول الانتحار بذبح نفسه، فإنه يعاني من مرض نفسي ويتقاضى معاشا ضمانيا من وزارة التضامن الاجتماعي بقيمة ٣٢٣ جنيها، ويتم صرف مبلغ شهري كمساعدة له بقيمة ٦٠٠ جنيه، وذلك لمدة سنة من مؤسسة التكافل التابعة للتضامن بالمنيا، إضافة إلى أنه جار الانتهاء من مساعدة الأسرة ببعض المفروشات، من جمعية الهلال الأحمر.

وأوضح التقرير أن والدة محمد هي أرملة، وتتقاضى معاشا تأمينيا عن زوجها المتوفي، أما الأخت المطلقة فتتقاضى معاش مطلقات من التضامن الاجتماعي.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنه سيتم بحث إمكانية استكمال علاج محمد، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي له؛ لحين علاج الحالة التي يعاني منها، ثم النظر في إمكانية مساعدته بمشروع أو فرصة عمل، من خلال مشروع "فرصة" أو فرصة عمل في القطاع الخاص.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق