مصدر بالتموين: الرئيس السيسي يتابع أداء منظومة الخبز الجديدة وتوفير السلع بأسعار مناسبة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• إلزام البقالين بسداد مبلغ تأميني قبل الحصول على السلع من المخازن
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة قدمت تقريرًا لرئاسة الجمهورية، يتضمن أهم الملفات التي يولي بها وزير التموين علي المصيلحي اهتماما، مضيفا أن الرئيس السيسي حريص على متابعة أداء منظومة الخبز الجديدة وتطوير المخابز على مستوى الجمهورية، وتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، مع التأكيد على وصول الدعم لمستحقيه.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أنه تم استعراض الموقف التنفيذي لتطبيق منظومة الخبز الجديدة التي تم البدء في تنفيذها نهاية شهر يوليو الماضي، بما يضمن وصول الخبز المدعم إلى مستحقيه، كما عرض وزير التموين في تقريره خطة الوزارة لإنشاء عدد من صوامع تخزين الحبوب لاستيعاب الكميات المتاحة سنويًا، بما يساهم في تقليل الفواقد وتوفير النفقات على الدولة، فضلا عن احتفاظ الوزارة بمخزون مناسب من مختلف السلع الغذائية الأساسية بما يكفي لتلبية احتياجات السوق المصري.

بالإضافة إلى حرص الوزارة على توفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة في المحافظات المختلفة، فضلًا عن الاستمرار في جهود تنقية البطاقات التموينية بما يضمن وصول الدعم لمستحقيه.

وعلى جانب آخر، قال مصدر مسئول، إن وزير التموين يعقد اجتماعًا مع ممثلي شعبة البقالة بالغرف التجارية، لمناقشة منظومة التموين الجديدة التي تسعى الوزارة لتنفيذها الفترة المقبلة.

وكشف المصدر لـ«الشروق»، أن منظومة التموين الجديدة تعتمد على إلزام بقالي التموين بدفع مبلغ تأميني في حساب للوزارة قبل الحصول على السلع التموينية من مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، في حين أن النظام الحالي كان يحصل البقالون علي السلع علي سبيل الأمانة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق