الأوقاف عن تورط إمام مسجد في تزويج 27 قاصرا: ننتظر نتيجة التحقيقات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
علق الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، على واقعة زواج 27 قاصرا من إمام مسجد الأربعين بمحافظة الغربية قائلا: «الوزارة حذرت الأئمة أكثر من مرة من القيام بأي عمل تابع للمأذون، وما قام به يعرضه للمساءلة القانونية».

وأضاف طايع، في تصريحات صحفية اليوم الأحد: المسجد المشار إليه تابع للجمعية الشرعية وليس للوزارة سيطرة عليه، وإذا كان الإمام تابع للأوقاف سيتم توقيع الجزاءات عليه وننتظر نتيجة التحقيقات داخل المديرية.

جدير بالذكر أن النيابة الإدارية أمرت بإحالة إمام مسجد الأربعين بقرية ميت حبيب بمدينة المحلة الكبرى في الغربية للمحاكمة العاجلة، وذلك على خلفية اتهامه بالتورط في تزويج ما يقارب 27 فتاة من الفتيات القاصرات اللائي لم يبلغن السن القانونية بالقرية التي يعمل بها إمامًا للمسجد والتابع للجمعية الشرعية.

ويأتي ذلك بعد تحقيقات القضية رقم 13 لسنة 2017، التي باشرها محمد الأدهم – رئيس النيابة بإشراف المستشار عبد الفتاح علام - مدير النيابة الإدارية للتعليم والبحث العلمي بالمحلة الكبرى.

وكانت النيابة قد تلقت البلاغ المقدم من مديرية الأوقاف بمحافظة الغربية، بناءً على شكوى إحدى الأمهات المقيمة بالقرية من قيام إمام المسجد بالقرية (المتهم) بتزويج ابنتها، وتزويج العديد من الفتيات القاصرات اللائي لم يبلغن السن القانونية زواجًا عرفيًا غير موثق بزعم أن هذا الزواج حلال شرعًا، وذلك حتى بلوغ الفتيات السن القانونية وإتمام الزواج بصورة رسمية وذلك أمام المأذون الشرعي بالقرية، وحتى ذلك الميعاد يقوم المتهم بتحرير إيصالات أمانة على الزوج، والاحتفاظ بها عنده لحين إتمام الزواج الرسمي تحايلًا على القانون.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق