محافظ القاهرة يعلن نتيجة تقييم رؤساء الأحياء

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وزير التنمية المحلية لـ«رؤساء الأحياء»: «أنتم خدامين الأهالي»

أعلن عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، عن نتيجة تقييم أداء رؤساء الأحياء والأجهزة التابعة لهم في إدارة الأحياء بفوز إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة بالمركز الأول عن المنطقة الشرقية.

كما أعلن فوز اللواء محمد سالم رئيس حي حدائق القبة عن المنطقة الشمالية، وناصر رمضان رئيس حي وسط عن المنطقة الغربية، واللواء عمرو فكري رئيس حي المعادي عن المنطقة الجنوبية.

وجاء ذلك عن تقييم الشهر الماضي لرؤساء الأحياء ومتابعتهم من خلال المنظومة الإلكترونية التي تنتهجها المحافظة عبر معايير أهمها نظافة الشارع وإزالة المخلفات والكتابة على الأسوار وتخطيط الشوارع مروريًا وحالة الأرصفة ودهانها مع غسيل الشارع وتنسيقه بالكامل، وعدد المحال الملتزمة بوضع كاميرات التصوير وصناديق القمامة وحجم المحاضر المحررة ضد غير الملتزمين بتنفيذ قرار المحافظ بوضع الكاميرات والصناديق، وحجم تحصيل المبالغ المالية للغرامات المقررة.

كما يشمل التقييم مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد للأحياء أو من خلال أي وسائل أخرى كالبريد أو إلكترونيًا أو من خلال وسائل الإعلام المختلفة والرد عليها بالإضافة إلى قدرة رئيس الحي على مشاركة الأهالي والجمعيات الأهلية لتنفيذ خطط الحي في الارتقاء به والحفاظ على ما يتم من أعمال ومتابعة أجهزة الحي لحالة النظافة خاصة أمام المدارس والمستشفيات ودور العبادة، ومتابعة بدء ورديات النظافة، كذلك الاعتناء بالمسطحات الخضراء والحدائق والعمل على زيادة زراعة الأشجار والمساحات الخضراء.


وأشار المحافظ إلى أن هناك جهودا ملموسة من رؤساء الأحياء في بعض الأماكن وبمشاركة المجتمع المدني للارتقاء ورفع كفاءة بعض المناطق مشيرًا إلى تجربة اللواء محمد أنيس رئيس حي الزاوية الحمراء الذي تمكن بمشاركة المواطنين وإقناعهم بتحويل شارع إسماعيل القباني الذي يضم مدرستين من بؤرة ملوثة اعتاد المواطنون إلقاء مخلفاتهم به إلى شارع نموذجي تم نظافته وتشجيره وإعادة طلاء أسوار المدرسة مع قيام المواطنين بأنفسهم بالحفاظ عليه وعدم السماح لأحد بإلقاء المخلفات به.

وأشار إلى جهود محمد سالم رئيس حي حدائق القبة في متابعة غلق الكافيهات ومطاردة التوك توك والتنسيق مع المجتمع المدني ممثلًا في الجمعيات الأهلية وشباب الحي والمساجد والكنائس للارتقاء ورفع كفاءة مناطق الحي المختلفة بزيادة حملات التوعية لدى المواطنين للحفاظ على ما تم من أعمال ومشاركتهم بها.

وأكد المحافظ أن هناك تحسنا ملموسا في زيادة تركيب كاميرات أمنية بالمحال والمنشآت العامة إذ بلغ عددها حتى الآن 32817 كاميرا من إجمالي نحو 50 ألف محل تم رصدهم بعدد 748 شارعا بأحياء القاهرة المختلفة، كذلك التزام 38807 محلات منهم بوضع صناديق قمامة أمام محلاتهم تطبيقًا لقرار محافظ القاهرة، وقد تم تحرير 5240 محضرا ضد المخالفين منهم.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بتحرير محاضر تلوث بيئي وإقرار الغرامات المقررة على غير الملتزمين من أصحاب المحال والأكشاك لعدم وضع حاويات قمامة أمام محلاتهم لتجميع المخلفات.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق