مختار جمعة: نتعاون مع وزارة الصحة في حملة التوعية الإنجابية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تفاصيل اجتماع وزيرة الدولة للسكان مع محافظ بني سويف.. هالة يوسف: للإعلام دور حيوي في التوعية بالقضايا السكانية.. الاهتمام بالصحة الإنجابية «ضرورة».. التعليم يمنح الفتيات قدرة على اختيار شريك حياتها

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم الأحد، بحضور مديري المديريات بالجمهورية، إن حملة طرق الأبواب وصلت إلى مليون أسرة، على مستوى الجمهورية ونتعاون الآن مع وزارة الصحة في حملة التوعية الإنجابية بمشاركة جميع الواعظات المعينات بالتنسيق بين الأوقاف والصحة.

وكلف جمعة بترشيد استخدام مكبرات الصوت للأذان وخطبة الجمعة قائلا: الحكمة تقتضي عدم استخدام الصوت أكثر ما يحتاجه السامع، لأنها تمثل طاقة زائدة وتكلفة أعلى، ويعتبر سوء تصرف في المال العام، وهو ما يسبب التلوث السمعي.

وأضاف: يجب ترشيد استخدام مكبرات الصوت دون إفراط أو تفريط خاصة في المناطق الشعبية والضيقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، اليوم الأحد، مع مديري المديريات على مستوى الجمهورية بديوان عام الوزارة لمناقشة تفعيل مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى.

ومن المقرر أن يضع الوزير خطة افتتاح المساجد، على أن يحضر كل مدير مديرية معه بيان بجميع المساجد الجاهزة للافتتاح سواء كانت بناءً جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا وسواء كانت من موازنة الوزارة أو من مواردها الذاتية أو بالجهود الذاتية مع بيان بما يحتاج منها إلى فرش حتى يتم فرشها وافتتاحها عاجلا.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق