«البيئة» تطالب المزارعين بالاستفادة من منظومة جمع قش الأرز

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اعتماد 4 آلاف و478 طن أعلاف وسماد عضوي من قش الأرز

أظهرت توقعات منظومة الإنذار المبكر بملوثات الهواء التابعة لوزارة البيئة أن العوامل الجوية مهيأة لتركز الملوثات من المصادر المختلفة بمناطق القاهرة الكبرى خلال الـ48 ساعة القادمة والتي تبدأ من الليلة وحتى ليلة الغد.

وأوضحت وزارة البيئة، في بيان أصدرته اليوم، أنها ومن خلال دوريات التفتيش التابعة ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية، من خلال دوريات التفتيش البيئي التابعة لها.

وطالبت الوزارة المزارعين بالاستفادة من منظومة وزارة البيئة لجمع قش الأرز وعدم حرق المخلفات الزراعية، خصوصا أثناء الفترة المقبلة والتي تتزامن مع بداية فصل الخريف وظاهرة الانعكاس الحرارى، والتي من شأنها مضاعفة الإحساس بآثار الحرق، وذلك نتيجة انحباس الانبعاثات الناتجة من حرق قش الأرز لفترات طويلة في طبقات الهواء القريبة من سطح الأرض من بعد غروب الشمس حتى شروق اليوم التالى، مع تزايد فترات سكون الرياح، إضافة إلى تأثر محافظة القاهرة بشكل مكثف، نظرا لموقعها الجغرافى، مما يجعل من حرق قش الأرز في تلك الفترة له آثارا صحية شديدة الخطورة على المواطنين، فضلا عن تعرض المزارع المخالف للإجراءات القانونية والغرامة.

يذكر أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء، بالإضافة إلى السيطرة على نقاط الحرق التي تم رصدها بالقمر الصناعى كما يتم متابعة كافة مقالب المخلفات البلدية الوسيطة بكل المحافظات المذكورة، لمنع أي اشتعال ذاتي لتلك المخلفات.

وتحث الوزارة المواطنين على عدم التردد في الإبلاغ عن أي نقاط حرق لقش الأرز أو أي تلوث ناتج عن أنشطة صناعية أو مكامير الفحم، وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس آب على رقم 01222693333.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق