بالفيديو.. غضب بـ«صحة البرلمان» لتدخل عبدالعال في الانتخابات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«عبدالعال» يتدخل لحل الخلاف على رئاسة «صحة البرلمان»

سيطرت حالة من الغضب على نواب لجنة الصحة في مجلس النواب؛ بسبب تدخل الدكتور علي عبد العال، في اجتماع اللجنة لتهدئة الأوضاع والتوافق بشأن الانتخابات على رئاسة اللجنة.

وعبر عدد من النواب عن استيائهم من التوافق على رئيس اللجنة، وهو ما يخل بمبدأ الانتخابات وحرية كل نائب في الترشح على رئاسة اللجنة.

وقال هيثم الحريري، عضو لجنة الصحة: وجود رئيس البرلمان بشأن التوافق أمر غير مقبول؛ لأن الانتخابات المفترض أن تتم على المنصب أمام الجميع ولكل نائب الحق في الترشح.

وأبدى النائب خالد هلالي، عضو اللجنة، اعتراضه على الطريقة التي تمت بها عملية التوافق، مؤكدًا أنها لعبة ائتلاف "دعم مصر"، وليس من المفترض إقحام اللجنة فيها.

فيما وصفت النائبة إلهام المنشاوي، عضو اللجنة، الأمر بأنه "مهزلة"، وكان من الأفضل منح الحرية لكلا النائبين في الترشح لرئاسة اللجنة؟

واستقر اجتماع لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، الذي حضره الدكتور علي عبد العال، على استمرار ترشيح النائب محمد خليل العماري، لرئاسة اللجنة في دور الانعقاد الثالث، بعد الخلاف القائم داخل ائتلاف "دعم مصر"، على رئاسة اللجنة بين محمد خليل العماري، والدكتور مجدي مرشد.

وحرص المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، على الحضور في الاجتماع لمنع أي خلاف، ولرأب الصدع، لاسيما أن هناك خلافًا حادًا بين النائبين على رئاسة اللجنة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق