وزيرة التضامن: 98 مليون جنيه لمواجهة الأزمات في فصل الشتاء

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة استعدت لمواجهة أي سيول محتملة بالمحافظات من كافة النواحي، سواء من الجوانب المالية أو العينية، لافتة إلى أن هناك اعتماد مالي للعام المالي 2017-2018 بإجمالي متاح للصرف هذا العام نحو 98 مليون جنيه.

وأضافت «والي»، في تصريحات لها اليوم، أنه يوجد لدى الوزارة 26 مركز إغاثة في 24 محافظة، كما توجد لجان إغاثة فرعية في كافة مديريات التضامن الاجتماعي والإدارات الاجتماعية التابعة لها، إضافة إلى لجنة إغاثة بالوزارة وتقوم هذه اللجان بتدريبات دائمة لتكون على أهبة الاستعداد لتولي مهام إغاثية عند اللزوم.

وأشارت «والي» إلى أنها استعرضت عده من الخطط على مستوى مديريات التضامن في أنحاء الجمهورية لتنفيذها في حالة حدوث سيول وخاصة المديريات المعتادة بها السيل، مثل (أسوان، أسيوط، جنوب سيناء، قنا، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة).

ولفتت إلى عدد من الاجتماعات عقدتها على امتداد العام مع عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة وعدد من الجهات في الدولة لتنسيق الأدوار في مواجهة السيول والتعاون لتقديم الإمكانيات المتاحة لديهم لاستخدامها في هذا الغرض؛ إيمانا من الوزارة بالدور الايجابي الذي يجب أن تلعبه هذه الجمعيات الشريكة في مثل هذه الظروف، مثل مؤسسة «التكافل الاجتماعي»، وجمعية «الهلال الأحمر»، و«الأورمان»، و«رسالة»، و«مصر الخير»، والهيئة «القبطية الانجلية»، و«بنك الطعام والشفاء»، وغيرها.

جدير بالذكر أن الوزارة تقوم بتنفيذ دورات تدريبية، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، للعاملين بإدارة الإغاثة في المديريات على مستوى الجمهورية؛ للتدريب على كيفية مواجهة الكوارث والتي من ضمنها السيول؛ وذلك لسرعة الاستجابة لاحتواء الأزمات.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق