رئيس الوزراء: التعديل الوزراي غير مطروح حاليًا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نفى رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، أي نية لإجراء تعديل وزاري في الوقت الحالي، قائلاً: «التعديل غير مطروح حالياً»؛ وذلك قبيل عرض تقرير أداء الحكومة.

وأكد «إسماعيل»، في تصريحات قبل عرض تقرير الحكومة على البرلمان في عودة دورة الإنعقاد، أن حديثه عن عمل الحكومة سيبدأ من نتائج التعداد السكاني الأخير، قائلاً إن البيان سيتطرق إلى ما أنجزته الحكومة خلال عام ونصف في مختلف الملفات، مشيراً إلى تحدي الزيادة السكانية والتي تحتاج إلى العمل قيادة وشعبا لمواجهة هذا التحدي الذي يعد عامل سلبيا لكل ما تحرزه الحكومة من تقدم في الاصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة، على حد تعبيره.

وأضاف رئيس الوزراء أنه سيعرض موجزاً عن 20 تشريعًا جديدًا تشملهم الأجندة التشريعية للحكومة خلال دور الانعقاد الحالي للعرض على البرلمان، مؤكداً أهمية دور مجلس النواب في إقرار هذه التشريعات، قائلاً: «التشريعات التي أقرها البرلمان في الفترة الماضية ساهمت إلى حد كبير في تحسين الأوضاع».

وأضاف «إسماعيل» أنه سيركز على ما تحقق على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي من إنجازات للحكومة خاصة المؤشرات الاقتصادية التي أعقبت بداية تنفيذ برنامج الاصلاح الاقتصادي، مشدداً على أهتمام الحكومة الكامل للتعاون مع البرلمان خلال الفترة المقبلة.

وأوضح «إسماعيل» أن الحكومة بصدد تشكيل لجنة عليا لبحث النتائج والاحصاءات الواردة في تقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء حول التعداد السكاني في مصر.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق