النيابة تستأنف على إخلاء سبيل 9 من العاملين بالضرائب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قررت محكمة طنطا إخلاء سبيل 9 من موظفي مصلحة الضرائب العقارية، بينهم اثنان من العاملين بالكهرباء، على ذمة اتهامهم بالتحريض على التظاهر في المحضر رقم 12004 إداري كفر الزيات لسنة 2017.

وبحسب بيان صادر عن دار الخدمات النقابية والعمالية فإن النيابة قررت استئناف القرار، وتم تحديد جلسة غد الثلاثاء لنظر استئناف قرار إخلاء السبيل.

وفي هذا السياق قال المحامي عمرو محمد بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان لـ"التحرير" إن الاتهامات الموجهة للنقابيين المحبوسين حاليا، هي ذات التهم الموجهة لزملائهم الذين تم إخلاء سبيلهم الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن الاتهام الموجه للنقابيين التسعة حتى لم يرتكبوه، ومن قام بتقديم طلب للتظاهر تم إخلاء سبيلهم.

شاهد أيضا

ومن جانبه أوضح إبراهيم كعيب شقيق طارق كعيب رئيس نقابة العاملين بالضرائب العقارية، أن حالة شقيقه الصحية مستقرة بعد أن تلقى العلاج منذ 3 أيام بالمستشفى بعد تعرضه لإعياء بسبب ظروف مكان احتجازه.

وألقت قوات الأمن القبض على 8 نقابيين من موظفي الضرائب العامة والعقارية، بينهم اثنان من العاملين بالكهرباء فجر 16 سبتمبر الماضي، كما ألقت القبض على طارق كعيب رئيس نقابة العاملين بالضرائب العقارية في 18 سبتمبر من أمام مستشفى كفر شكر أثناء توجهه لتلقي العلاج، وذلك على خلفية مطالبة عدد من العاملين بالضرائب العامة بتنظيم وقفة احتجاجية بتصريح من الداخلية، التي على أثرها تم القبض على عدد ممن تقدموا بطلب لقسم الشرطة لاستخراج التصريح.

ويُشار إلى أن عدد المقبوض عليهم وصل إلى 11 نقابيا، 2 منهم بالقاهرة -تم إخلاء سبيلهما- و9 آخرون سيتم نظر تجديد حبسهم في 1 أكتوبر المقبل، وذلك على ذمة المحضرين على حسب الترتيب الأول رقم 13764 لسنة 2017 جنح العمرانية، والثاني 12004 لسنة 2017 إداري كفر الزيات.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق