وزير النقل: ندرس زيادة سعر تذاكر المترو

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

قال هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن نسبة استخدام المترو زادت 10% خاصة بعد تخفيض الدعم في 30 يونيو الماضي، رغم زيادة سعر تذكرة المترو ومضاعفتها.

أضاف عرفات، خلال لقاءٍ عقدته غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تدرس تطبيق زيادة أخرى في أسعار تذاكر المتور خلال العام المقبل أو بعد المقبل، خاصة مع انتهاء عملية التطوير"، مؤكدًا أنه يجب تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

تم اتخاذ قرار زيادة سعر تذكرة المترو، بعد موافقة مجلس الوزراء في 24 مارس الماضي، وتم الاتفاق على التكتم على القرار وعدم إعلانه سوى في وقت متأخر من مساء الخميس، منعًا لعدم حدوث أي بلبلة أو محاولات لشراء كميات من التذاكر القديمة، خاصة أن البوابات الإلكترونية القديمة بمحطات الخطين الأول والثاني تعمل بالتذاكر القديمة حتى يتم انتهاء تعديل برمجتها يدويًا تباعًا.

شاهد أيضا

 يشار إلى أن وزارة النقل طلبت زيادة سعر تذكرة المترو إلى 3 جنيهات، إلّا أن مجلس الوزراء رفض هذا المطلب، وطلب الاكتفاء بزيادتها إلى جنيهين فقط، مراعاة للبعد الاجتماعي للمواطنين، وحتى لا تشكل الزيادة الجديدة عبئًا كبيرًا على المواطن، لافتة إلى مجلس الوزراء وافق على تحريك سعر التذكرة العادية إلى جنيهين للكوامل وجنيه ونصف للأنصاف مع إبقاءها دون زيادة لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

المصدر التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق