«حماة الوطن» يشيد بدور مصر في تحقيق المصالحة الفلسطينية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بالفيديو.. خالد فوزي: مصر مستعدة لبذل الجهود لتحقيق الوفاق الفلسطيني

أشاد شوقي أبو زيد المسئول الإداري بأمانة القاهرة لحزب حماة الوطن بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أكد خلالها أن مصر ستبقى الداعم الرئيسي للشعب الفلسطيني، وحريصة على تقديم كافة أشكال العون لإتمام المصالحة.

وقال "أبو زيد" إن مصر لها دور تاريخى في جميع مسارات القضية الفلسطينية فهى حريصة على المصالح الفلسطينية وإنجاز الاستقلال الوطنى الفلسطينى بدولة على حدود 1967.

وأكد أن مصر تلعب دورا أكثر فعالية وقوة وقدرة كما أنها تستعيد كامل دورها الإقليمى القيادي الذي لعبته طوال سنوات طويلة وكذلك الظروف التي يعيش فيها بعض حلفاء حماس السابقين.

وأشاد "أبو زيد" بتسلم حكومة الوفاق الفلسطينية مهام عملها بقطاع غزة بعد إتمام المصالحة بين حركتي فتح وحماس، لافتا إلى أن تحقيق هذه الخطوة نصر دبلوماسي مصري عظيم.

وقال إن مصر كانت ولا تزال ترى في القضية الفلسطينية جزءا لا يتجزأ من الأمن القومى المصرى والدفاع عنها دبلوماسيا وسياسيا وقانونيا وعسكريا، ليس فحسب دفاعا عن شعب شقيق عربى تربطه بمصر روابط اللغة والتاريخ والحضارة والدين بل دفاع عن نفسها وزود عن أمنها وأمتها العربية.

وتاب، أن مصر حرية على الاحتفاظ بعلاقة طيبة مع جميع الأطراف الفلسطينية المختلفة مع وعيها التام بأن هذه الأطراف ليست بالضرورة متساوية في القوة والشرعية وهذه العلاقات تمكن مصر من القيام بدورها الحالى والمستقبلى في استنهاض القضية الفلسطينية ومواجهة التحديات الراهنة وذلك في ظل القيادة الشرعية والسياسية المعترف بها دوليا وعربيا.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق