التضامن: إدراج التعاطي والإدمان على جدول مجلس وزراء الشئون الاجتماعية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اقترحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، على المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون العرب إدراج موضوع مواجهة التعاطي والإدمان في المجتمع العربي على جدول مجلس وزراء الشئون الاجتماعية.

وأكدت أهمية دق جرس إنذار لما تواجهه الدول العربية من استهداف من خلال المخدرات والمنشطات والعقاقير واعتبار أن الموضوع يتخطى جهود وزارات الداخلية والعدل إلى كونه موضوعا اجتماعيا متعدد الأبعاد والتركيز على انخفاض سن التعاطي وزيادة التعاطي بين النساء والشباب، مع أهمية التنبيه لدور الأسرة في حماية النشء، باعتبار أن المخدرات تهدد دور الأسرة.

وستقوم مصر بتقديم ورقة عمل تعرض التجربة المصرية وأوجه التعاون بين الدول العربية وبين مجلس وزراء الشئون العرب والمجالس الوزارية الأخرى للشباب الصحة والعدل والداخلية وأهمية إدراج الموضوع أمام القمة التنموية الاقتصادية العربية المزمع عقدها ٢٠١٩.

ومن المقرر أن يتم تنظيم زيارة ميدانية للسادة الوزراء المشاركين في أعمال المكتب التنفيذي لبعض المراكز الاجتماعية للتعرف على التجربة الأردنية في المجالات الاجتماعية.

وكانت غلدة والي وصلت إلى العاصمة الأردنية عمان مساء أمس لتترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب الذي يعقد في عمان كونها رئيس القمة العربية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق