حركة تنقلات كبرى في «الإدارة المحلية» و«التشريعية» في اللحظات الأخيرة لانتخابات لجان «النواب»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأ رئيس مجلس النواب علي عبد العال، الجلسة العامة في اليوم الثاني لدور الانعقاد الثالث، في الحادية عشر والربع صباح اليوم الثلاثاء، رغم قلة عدد النواب المتواجدين في القاعة، ورفعها عقب خمس دقائق.

وأعلن خلال الجلسة عن بدء انتخابات اللجان النوعية في المجلس عملا بحكم المادة 41 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وقال: "قام مكتب المجلس بالإعلان عن قوائم الترشح لعضوية اللجان؛ وذلك وفقا للرغبات التي أبداها كل عضو في الانضمام لعضوية اللجان، ومن حق أي عضو التقدم باعتراضات على القوائم وسوف تنظرها هيئة المكتب.

وأوضح عبدالعال عدد من القواعد المنظمة لانتخابات اللجان، مشيرا إلى أنه لا يجب أن يقل عدد الأعضاء عن تسعة أعضاء، ويتحقق قدر الإمكان تمثيل المرأة والشباب والمعارضة، ومراعاة أولوية الاختيار للأقدمية وذوي الخبرة والتخصص في مجال نشاط اللجنة، وعند التساوي يراعى الأكبر سنا.

وحصلت «الشروق» على القوائم النهائية للجان النوعية في المجلس التي شهدت تنقلات بعض النواب من لجنة لأخرى في الساعات الأخيرة، مثل انتقال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات خلال دوري الانعقاد السابقين إلى لجنة العلاقات الخارجية.

وشهدت لجنة الشئون التشريعية حركة تنقلات وبلغ عدد أعضاء اللجنة 56 عضوا، فيما جاءت لجنة القوى العاملة بأقل عدد أعضاء بواقع 9 أعضاء، وفي لجنة حقوق الإنسان انسحب عدد من النواب وبلغ عدد أعضائها 24 عضوًا، أما لجنة الإدارة المحلية بلغ عدد أعضائها بعد حركة التنقلات 47، لتشهد أكبر حركة تنقلات لصالح ائتلاف دعم مصر الذي دفع بالنائب محمد عطية الفيومي في مواجهة النائب أحمد السجيني، الذي ترأس اللجنة على مدار دوري الانعقاد السابقين.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق