«المعلم»: حرب أكتوبر أحد البطولات الإنسانية التي تشبه الخيال

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد المهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الشروق»، بكتاب «خلف كتاب العدو»، لمؤلفه اللواء أسامة المندوه.

وأضاف «المعلم»، في تصريحات صحفية أدلى بها على هامش حفل توقيع الكتاب بأحد الفنادق الكبرى، أمس الإثنين، «مصر كلها شعبًا وجيشًا حققوا ملحمة عظيمة في 6 أكتوبر 1973، لابد من استلاهامها واستلهام روحها، والبطولات التي قام بها القادة الكبار، والضباط، والجنود»، مضيفًا: «حرب أكتوبر أحد البطولات الإنسانية التي تشبه الخيال».

وقال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن «كتاب "خلف خطوط العدو" جاء في وقته، وسط ركام شديد من اختلاط المفاهيم، فهناك عدو وقتي اسمه الإرهاب سينتهي قريبًا، لكن هناك عدو أصلي جميعنا نعرفه، وينبغي أن نكون مستعدين له طوال الوقت، وهذا هو المغزى من الكتاب».

أما اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، فقد أعرب عن أمله في تعريف الأجيال الجديدة بما حدث في حرب أكتوبر، والبطولات التي تم تقديمها.

وأضاف «العصار»، «يجب أن نقول للأجيال الشابة التي لم تحضر الحرب ما الذي حدث بالضبط، فنحن استردينا الأرض والكرامة، ويجب أن نعتز بذلك، ونتذكره دائمًا».

ومن جانبه، قال اللواء أسامة المندوه، مؤلف الكتاب، إن «كتاب "خلف خطوط العدو" هو جرعة تنشيطية لوعي المواطن المصري»، مشيرًا إلى أن «75% من المصريين الأحياء على الأرض لم يشهدوا ملحمة العبور والنصر».

وأوضح «أحاول من خلال هذا الكتاب تذكير الناس بأكبر إنجاز حققه الشعب المصري على مر التاريخ، فهذه المعجز لن تتكرر مرة أخرى»، مضيفًا: «الكتاب مليء بالمواقف الإنسانية».

وأقامت «دار الشرق»، أمس الاثنين، بأحد الفنادق الكبرى، حفل توقيع كتاب «خلف خطوط العدو»، لمؤلفه اللواء أسامة الندوه، والذي يروي بطولات الجيش المصري خلال حرب أكتوبر، بحضور المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية، واللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، والمهندس إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «الشروق»، وعماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، وعدد من الشخصيات العامة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق