القوات المسلحة تستعد لتنظيم احتفالات مصر بالذكرى ٤٤ لانتصار أكتوبر

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تحتفل القوات المسلحة بالذكرى ٤٤ لانتصارات أكتوبر المجيدة، وستشهد العديد من الفعاليات والاحتفالات، إضافة لافتتاح عدد كبير من المشروعات التنموية التي تشرف عليها القوات المسلحة.

افتتاح مركز المؤتمرات
وأكد اللواء محسن عبد النبي، مدير إدارة الشئون المعنوية، أنه سيتم على هامش احتفالات أكتوبر افتتاح مركز المؤتمرات والمعارض الدولية والذي يعد منارة ثقافية وإبداعية، وإضافة قوية لسياحة المؤتمرات والمعارض الدولية؛ حيث تم تأسيس شركة وطنية لإدارة هذا الصرح العملاق، مشيرا إلى إنشائها طبقا لأحدث وسائل التكنولوجيا في العالم وربطها مباشرة بوحدات البث المباشر بالتليفزيون المصري بواسطة كابلات إلى جانب وسائل الاتصال اللاسلكية وكذلك وحدة ربط مع مدينة الإنتاج الإعلامي.

وأشار مدير إدارة الشئون المعنوية إلى أن مركز المؤتمرات الذي أقيم بجوار مسجد المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، ويحوي عددا كبيرا من القاعات متعددة الأغراض والتي صممت وفق أحدث التصميمات العالمية وساحات العرض المكشوفة المزودة بأحدث وسائل الإعلان والإضاءة، مؤكدا أن القاعة الرئيسية تبلغ سعتها قرابة ١٦٧٠ فردا، إضافة إلى قاعة سينما 3d وتنظيم معرض لجمعية المحاربين القدماء على هامش الافتتاح.

وتابع: تم تصميم القاعة ومركز المؤتمرات الدولية على استيعاب المعارض الدولية التي تحتاج مساحات ضخمة مثل معارض الأسلحة والطيران، فضلا عن التعاقد مع شركة عالمية لإقامة معرض دولي للسلاح في العام المقبل.

وقال اللواء محسن عبد النبي: إن فعاليات الاحتفال بأكتوبر تتضمن تنظيم ندوة تثقيفية تتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والغنائية، إضافة إلى شخصيات للحديث عن دور التكامل العربى في انتصار أكتوبر وكذلك اللحظات الفاصلة التي سبقت الحرب وجانب من بطولات وتضحيات أبناء القوات المسلحة الممتدة جيلا بعد جيل.

"الشعب هو البطل"
واختتم: "سيتم خلال الندوة عرض فيلمين، الأول عن مركز المؤتمرات، والثاني بعنوان "الشعب هو البطل"، إضافة إلى تقديم نماذج لأبطال القوات المسلحة من المشاركين في أكتوبر، وكذا نماذج لعدد من الجنود والصف الذين قدموا أروع البطولات خلال عمليات قوات إنفاذ القانون وحق الشهيد، وتستضيف الندوة عددا من مصابي العمليات وذويهم، ورموز العمل الإعلامي من المراسلين الحربيين إبان الحرب إلى جانب فقرة فنية لعدد من الأغاني الوطنية من إنتاج الشئون المعنوية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق