نائبة تطالب بالإسراع في تعديل المادة الخاصة برواتب المعلمين

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: إن اللجنة أعدت طلب إحاطة موجه إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، يتضمن عددا من المشكلات والقضايا التعليمية، ليتم دعوة الوزير لمناقشتها داخل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت لـ"فيتو"، أن طلب الإحاطة يتضمن التساؤل حول سبب تأخير إعداد قانون التعليم قبل الجامعي، بعدما أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التعليم عن أن قانون التعليم قبل الجامعي سينتهي إعداده في ٢٠١٨، مشيرة إلى أن الوزير وعد من قبل بأن إعداد القانون سيكون بعد عيد الفطر، ولم ينوه عن احتمالات تأجيله من قبل.

وتابعت: "طلب الإحاطة سيتضمن أيضا الأمور المتعلقة بالقرارات الأخيرة، الصادرة من الوزير وخاصة ما يتعلق بمادة الحاسب الآلي، التي حذفها الوزير من المجموع"، لافتة إلى أن اللجنة أوصت مؤخرا بالإبقاء على المادة بالمجموع.

وأوضحت، أن حال تأجيل قانون التعليم قبل الجامعي، لا بد من الإسراع في تعديل المادة الخاصة برواتب المعلمين بالقانون الحالي، إلى أن يتم تعديل القانون بشكل عام، لافتة إلى أنه حال الموافقة على التعديل بالبرلمان، سيتم بحث آليات توفير تلك الموارد اللازمة بالتنسيق مع الحكومة والبرلمان.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق