مؤتمر طبي: إجراء 30 ألف جراحة سمنة مفرطة بمصر سنويا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

برلماني يشكر وزير الصحة بعد تكفله بعلاج مريض سمنة مفرطة

كشف الدكتور خالد جودت أستاذ الجراحة بكلية الطب، جامعة عين شمس، مؤسس الجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة، عن إدخال تعديلات على عملية تحويل المعدة في أبتكار جديد لمنع عودة المعدة للتمدد ومن ثم زيادة الوزن مرة أخرى بطريقه تحويل المعدة المعدل لإعطاء أفضل نتائج لنزول الوزن على المدي القريب والبعيد لمرضي السمنة المفرطة خلال جلسات المؤتمر.

جاء ذلك خلال مؤتمر الجمعية المصرية لجراحة السمنة الثالث عشر والذي يعقد بالاشتراك مع المؤتمر الأول للجمعية العربية لجراحات السمنة المنعقد اليوم.

وأكد أن مصر تشهد إجراء ٣٠ ألف جراحة سمنة مفرطة سنويا، مشيرا إلى وجود تطورات كثيرة خلال الـ ٥٠ عاما الماضية شهدتها جراحات السمنة، وأصبح هناك أنواع كثيرة لها، من بينها تدبيس المعدة، وقص وتكميم المعدة، وتحويل المعدة، وتتفاوت تلك الجراحات في نسب النجاح والفشل.

وأوضح أنه نظرا لأنه بعد عدة سنوات من الجراحة ينتهي العديد من المرضي بالعودة لزيادة الوزن مرة أخرى، حيث سجلت إحصائيات الولايات المتحدة زيادة عدد حالات إعادة الجراحة بسبب الجراحات الفاشلة بنسبة ٣٠٠٪، مما يضطر المريض للجوء إلى الجراحة مرة أخرى، لذا يركز المؤتمر هذا العام على الجديد لتجنب فشل جراحات زيادة الوزن سواء بسبب نوع الجراحة، أو بسبب عدم مهارة الطبيب القائم عليها، وكذلك طرق إعادة الجراحة لعلاج فشل الجراحة الأولى.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق