السيسي يبحث سبل الاستفادة من ألمانيا في مجال التعليم والتدريب الفني

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

السيسي يكلف الحكومة بخفض معدلات العجز والدين في الموازنة العامة

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة مع جيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني، وبحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير الألماني بالقاهرة عدد من مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، خاصة سبل تطوير التعاون في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني.

وأكد الرئيس، حرص مصر على الاستفادة من الخبرات الألمانية المشهود لها بالكفاءة في هذا المجال.

وشدد الوزير الألماني على أهمية ربط عملية التعليم بخطط الاستثمار والتنمية، معربًا عن حرصه على دفع التعاون مع مصر وتبادل الخبرات معها في مجال التعليم وتأهيل العمالة المدربة لتلبية احتياجات سوق العمل والمساهمة في توفير فرص عمل جديدة.

كما تطرق اللقاء إلى مبادرة الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين تجاه أفريقيا، حيث أشاد الرئيس بالمبادرة مشيرًا إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة منها، وقد أعرب الوزير الألماني عن تطلعه لتعزيز التعاون مع مصر في إطار المبادرة.

كما تم استعراض عدد من مشروعات التعاون المشترك بين البلدين، حيث أشار الوزير الألماني إلى قيامه بزيارة لمحطات توليد الكهرباء التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركة سيمنز الألمانية، وأعرب في هذا الصدد عن سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز الهائل في زمن قياسى غير مسبوق على مستوى العالم.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق