رئيس «دعم مصر» ينتقد الحكومة: «سمعنا كتير.. ومشوفناش»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انتقد رئيس ائتلاف دعم مصر صاحب الأغلبية النيابية محمد السويدى، حكومة شريف إسماعيل، لـ«عدم وضع رؤية محددة حتى الآن، بشأن تطوير منظومة النقل، وتخفيف العبء على كاهل المواطنين».

وقال «السويدى»، فى كلمته خلال الجلسة المخصصة لنظر طلبات الإحاطة فى هذا الشأن، الثلاثاء، بحضور هشام عرفات، وزير النقل، إن الحكومة عليها إنشاء خطوط مترو وسكك حديد جديدة، لنقل الموظفين والعاملين لبيوتهم وأماكن عملهم.

وتابع: «لم نر خطة الحكومة.. سمعنا كتير ومشوفناش تقليل العبء عن المواطنين، وتركه فريسة للأتوبيسات الخاصة، لو مقدرناش نزود دخل المواطن، على الأقل نقلل العبء عن المواطنين، عايزين نشوف الأمل»، بحسب تعبيره.

وفي جلسه عامة، ناقش مجلس النواب، عددا من البيانات العاجلة التي تقدم بها النواب، خاصة بمشكلات بيئية وصحية واجتماعية في مختلف المحافظات.

وقدم النائب محمد العماري، بيانا عاجلا بشأن تفشي مرض الحمى بمركز القصير بالبحر الأحمر؛ بسبب تجمع المياه الراكدة في تلك المنطقة.

وقال «العماري»، «منذ أسبوعين أصيبت حالات كثيرة بالحمة بسبب انتشار بعوضة تعيش بالمياه العذبة الراكدة الموجودة في خزانات محافظة البحر الأحمر وتحديدا مركز القوصير».

كما قدم النائب سيف نصر، بيانا عاجلا بشأن عدم وصول خدمات مياه الشرب والصرف الصحي لنحو 70% من قرى مركز دشنا بقنا.

وقال «نصر»، إن «المواطنين يعانون بسبب عدم وجود مياه شرب، أو صرف صحي في تلك القرى المحرمة من الخدمات بمركز دشنا، وهذا غير معقول».

كما قدم النائب عطية موسى، بيانا عاجلا يطالب فيه بتفعيل جهاز مدينة شرم الشيخ، للقرار رقم 48 لسنة 2017 والخاص بتقنين أوضاع حائزي الأراضي بجنوب سيناء.

وأضاف «موسى»، «بدلاً من أن يقوم مجلس المدينة بتنفيذ القرار وتقنين الأوضاع، قام بتحرير نحو 1000 محضر ضد أهالي المحافظة، وهذا لا يتسق مع توجهات الحكومة بتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم».

وأشار إلى تعطل تسليم نحو 5000 شقة سكنية من قبل وزارة الإسكان لأهالي جنوب سيناء، مطالبا بسرعة تسليم تلك الشقق للأهالي.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق