السيسى يوجه بمواصلة العمل على خفض عجز الموازنة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، اجتماعا ضم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعمرو الجارحى وزير المالية.

وقال السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الوزير عمرو الجارحى عرض خلال الاجتماع المؤشرات الأولى لأداء الموازنة العامة للدولة خلال العالم المالى الحالى 2017/ 2018، حيث استعرض تطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والنمو المستدام، خاصة فيما يتعلق بالخطوات الجارى اتخاذها لخفض عجز الموازنة من 10.9% فى العام المالى الماضى 2017/2016 إلى 9.3 ــ 9.5% فى العام الحالى 2017/ 2018. 

وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس وجه بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، وخاصة من حيث العمل على خفض معدلات العجز والدين فى الموازنة العامة للعام المالى 2017 ــ 2018، من خلال زيادة معدلات النمو وترشيد الإنفاق وزيادة الإيرادات من موارد متعددة، فضلا عن مواصلة تطوير برامج الحماية الاجتماعية، وبرامج الدعم النقدى المباشر خاصة برنامجى تكافل وكرامة، لتصل لمستحقيها من الفئات الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية.

من جهة أخرى، استقبل الرئيس السيسى اليوم، الدكتور جيرهارد مولر وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى، وذلك بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والسفير الألمانى بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف أن الرئيس أشاد بعلاقات التعاون القوية والوثيقة مع ألمانيا، معربا عن الحرص على مواصلة تعزيز تلك العلاقات على مختلف الأصعدة، لاسيما على الصعيدين الإنمائى والاقتصادى. 

من جانبه وجه وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى التهنئة للرئيس على وصول المنتخب المصرى لكرة القدم لنهائيات كأس العالم. كما أكد اهتمام بلاده بتطوير الشراكة مع مصر، خاصة فى ظل دورها المحورى ومكانتها الإقليمية وما تتمتع به من حضارة وتاريخ عريقين، معربا عن الحرص على تكثيف التعاون فى المجالات المختلفة بما يعزز من استفادة مصر من البرامج التنموية التى توفرها بلاده والاتحاد الأوروبى.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق