اتصالات البرلمان: ٩ مشروعات قوانين بأجندة اللجنة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

«اتصالات البرلمان»: مبررات شركات المحمول حول رفع الأسعار غير مقبولة

عقدت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا بمجلس النواب، اجتماعها الأول بدور الانعقاد الثالث اليوم الثلاثاء برئاسة النائب نضال السعيد، لمناقشة خطة عملها في الفترة المقبلة.

وقال النائب نضال السعيد، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا بمجلس النواب، إن خطة عمل اللجنة، تتضمن جانب العمل على شقين، هما الرقابي والتشريعي، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعمل على دراسة ومراجعة القوانين المتعلقة بقطاع الاتصالات بالاشتراك مع اللجان المختصة علاوة على إصدار التشريعات التي تتوافق مع أحكام الدستور.

وأضاف السعيد، أن هناك 9 مشروعات قوانين ذات أولوية ستعمل عليها اللجنة بجانب ما ستجد على مدار دور الأنعقاد الثالث، ممثلة في تعديلات قانون الاتصالات، قانون حماية البيانات، قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، قانون حرية تداول المعلومات وإتاحة البيانات، العمل على إصدار قانون الجريمة الإلكترونية، دراسة قانون الملكية الفكرية لا سيما في ظل التطور التكنولوجي، تعديل بعض مواد قانون الهيئة القومية للبريد.

واقترح النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، (10) محاور رئيسية، ليتم تضمينها بخطة العمل، الرقابة على مدينة المعرفة، تنمية صناعة التكنولوجيا، دعم برنامج الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، بند التدريب والتوظيف، دعم المبادرات الرئاسية.

وقال النائب خالد عبد المعبود، عضو اللجنة، على ضرورة الاهتمام باحتياجات المواطنين لا سيما فيما يتعلق بتطوير مكاتب البريد وغيرها من الخدمات، موضحا: "الحكومة كاتعة، ولو معندناش رئيس مثل عبد الفتاح السيسي لكانت البلد اتخطفت".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق