مؤتمر طبي يناقش الأساليب الجديدة في علاج السمنة المفرطة

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ناقش الدكتور هاني شهاب، أستاذ الجراحة بكلية الطب جامعة القاهرة دور المناظير في علاج التسريب بعد جراحات السمنة وأوضح أن مناظير الجهاز الهضمي تلعب دور كبير حيث يمكن رتق التسريب باستعمال دبابيس خاصة ويمكن تركيب دعامات تساعد على التئام التسريب بدون تأثير على الجسم، كذلك أعطي محاضرة عن الأساليب الجديدة في علاج السمنة المفرطة بمنظار الجهاز الهضمي.

جاء ذلك خلال مؤتمر الجمعية المصرية لجراحة السمنة الثالث عشر والذي يعقد بالاشتراك مع المؤتمر الأول للجمعية العربية لجراحات السمنة المنعقد اليوم الثلاثاء.

وقال الدكتور عصام عبد الجليل استشاري الجراحة بمستشفى أحمد ماهر، إن جراحات السمنة تطورت جدا في مصر في العشرون عاما الأخيرة، مشيرا إلى أن التدريب الجراحي الكافي مهم جدا لتوفير عوامل الأمان في هذه الجراحات.

ومن فرنسا علق الدكتور جان مارك شيفالير على نتائج تحويل المعدة المصغر وقال إنها طريقه أسهل في إجرائها عن تحويل المعدة العادي إلا أنها ما زالت في طور التجارب والتعديل لتحسين نتائجها وإقلال مضاعفاتها.

ومن السعودية تحدث الدكتور وليد بخاري رائد جراحات السمنة المفرطة عن مضاعفات تكميم المعدة وأسلوبه الخاص لإجرائها حيث إنه ابتكر أسلوب جراحي لإجرائها في وقت أقل مع مضاعفات أقل مع تثبيت المعدة حتى لا يحدث لها دوران بعد الجراحة، وتحدثت محاضراته عن طرق علاج المضاعفات في جراحات السمنة بالمنظار.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق