مكرم محمد أحمد: انتخابات «اليونسكو» لا تتسم بالنزاهة.. وأصبحنا أمام «عالم مخجل»

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعرب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن تعجبه من نتائج الجولتين الأولى والثانية لانتخابات المدير العام لمنظمة اليونسكو.

وقال «أحمد»، لبرنامج «حديث المساء»، الذي يعرض على «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، «أعتقد أن هذه النتيجة في حد ذاتها شيء يدعو للعجب والدهشة، ولا أظن أنها طبيعية بكافة المقاييس لكني سأحتفظ بشكوكي لنفسي».

وأضاف أن «انتخابات اليونسكو لا تتسم بالنزاهة الكاملة، ولنا تجربة سابقة مع فارق حسني، الذي كان مرشحًا سابقًا لمصر»، متابعًا: «هناك الكثير من الظواهر التي لا يملك الإنسان أمامها إلا الصمت».

وأوضح أن «الغرب الذي يشكو من الإرهاب يتبع معايير مزدوجة، ويعطي صوته لدولة تشجع الإرهاب»، مضيفًا: «للأسف أصبحنا أمام عالم مخجل».

ورفض توجيه اتهامات للدول الإفريقية التي دعمت المرشح القطري، قائلًا: «بلدي تنتمي للحضارة والشخصية الإفريقية، ومن الصعب على أن أتهم دولة إفريقية بالتخلي عن مصر».

كانت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر على منصب المدير العام لليونسكو، قد حصلت خلال الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت أمس، على 11 صوتًا، بينما حصل المرشح القطري على 19 صوتًا، والمرشحة الفرنسية على 13 صوتًا.

وفي الجولة التانية، حصلت اليوم، على 12 صوتًا، بينما حصل المرشح القطري على 20 صوتًا، والمرشحة الفرنسية على 13 صوتًا.

ومن المقرر أن تستمر الانتخابات، غدًا الأربعاء، في جولة ثالثة وقد تستمر حتى الجولة الرابعة، حتى يحصل أحد المرشحين على أغلبية مطلقة «30 صوتًا»، وإلا فسيتم الدخول في جولة خامسة وأخيرة بمشاركة المرشحين اللذين تصدرا الجولة الرابعة، وإذا تساوت الأصوات التي يحصل عليها المرشحان النهائيان فستقام قرعة.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق