مشيرة خطاب: «اليونسكو» خسرت مصر التي تحارب الإرهاب نيابة عن الإنسانية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نعت السفيرة مشيرة خطاب، مرشحة مصر السابقة بانتخابات «اليونسكو»، شهداء الوطن الذين سقطوا اليوم والأمس بسيناء.

وقالت «خطاب»، في تصريحات لبرنامج «هنا العاصمة»، الذي يعرض على فضائية «CBC»، مساء الإثنين، «اليونسكو خسرت الاستماع لمصر التي تخوض حرب ضارية نيابة عن الإنسانية في محاربة التطرف والإرهاب».

وأضافت أنه «يجب أن يكون الدور الأساسي لليونسكو هو محاربة الإرهاب والتطرف بطريقة مستدامة من خلال التعليم والثقافة وإحياء الفخر بالتراث».

وأوضحت «قررنا خوض معركة اليونسكو من مبدأ الديمقراطية وتداول السلطة؛ لأن المجموعة العربية هي المجموعة الوحيدة التي لم تحصل على هذا المنصب منذ تأسيس المنظمة».

وتابعت حديثها، قائلة: «دخلنا انتخابات اليونسكو بدولة لها حضارة، ومرشحة لها رصيد، وأكثر ما سعدت به هو أني عندما زرت أكثر من 50 دولة، كان هناك إشادة بالرؤية والبرنامج الذي قدمناه».

جدير بالذكر، أن المرشحة الفرنسية، أودري أزولاي، قد فازت بمنصب مدير عام اليونسكو، بعد حصولها على 30 صوتًا، مقابل 28 صوتًا للمرشح القطري، حمد الكواري.

وكانت جولة الإعادة بين مصر وفرنسا لاختيار المرشح الذي سينافس قطر في المرحلة الأخيرة من الانتخابات قد أسفرت عن فوز المرشحة الفرنسية، على المرشحة المصرية، مشيرة خطاب، حيث حصلت «أدوري» على 31 صوتًا، بينما حصلت «خطاب» على 25 صوتًا.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق