السجينى: لقاء الوفد البرتغالى بهدف تبادل الخبرات حول الإدارة المحلية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عقد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اجتماعا مع "جراسا فونيسكا" سكرتيرة الدولة للتحديث الإدارى بالبرتغال، والوفد البرتغالى المرافق لها.

وقال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن اللقاء كان بشأن الإدارة المحلية وتبادل الخبرات والجهود الخاصة بتحديث منظومة الإدارة المحلية في البلدين مصر والبرتغال، لافتا إلى أن اللقاء كان بناء على طلب سكرتيرة الدولة للتحديث الإدارى بالبرتغال.

وأضاف "السجينى"، "الجانب البرتغالى متفق معنا في مصر بشأن أهمية التحديث والإصلاح الإدارى من خلال اللامركزية، وبلغناهم أننا انتهينا من مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية وأنه جاهز حاليا للعرض على الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشته وإصداره، وأننا ناقشنا مشروع القانون في جلسات عديدة بحضور ممثلين عن الحكومة ومشاركة المجتمع المدنى والأحزاب والخبراء والشباب".

ولفت إلى أن اللقاء تناول الحديث عن أهمية التطوير المؤسسي والإصلاح الإدارى، واتفاق الجانبين في هذا الصدد، وأن قانون التخطيط الموحد الذي أعدته الحكومة المصرية لا بد أن يكون مكملا لقانون الخدمة المدنية، مستطردا: «أبلغنا الجانب البرتغالي أن العمل لدينا جماعي يتشارك فيه البرلمان والحكومة ويتم إجراء حوارات مجتمعية للاستماع لوجهات نظر المجتمع المدنى والأحزاب والشباب وغيرهم".

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق