ننشر خريطة عمل 8 لجان برلمانية الأسبوع المقبل

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
ارسال بياناتك
اضف تعليق

تناقش لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة النائب بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، باجتماع الأحد المقبل، قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، و4 مشروعات قوانين مقدمة من النواب، محمد أبو حامد، وهشام والي، ومحمد سيد الكومي، وكارولين ماهر وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

كما تناقش قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 2004 بشأن إنشاء محاكم الأسرة بالاشتراك مع مكتب لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، وقرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون في شأن إصدار قانون إنشاء وتنظيم المأذونيات وأعمال المأذونين، ومشروع قانون مقدم من النائب محمد سيد الكومي وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس)، واقتراح بمشروع قانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمي في ذات الموضوع.

وتنظر مشروعات قوانين مقدمة من النائب بهاء الدين أبو شُقة وآخرين (أكثر من عُشر عدد الأعضاء) بتعديل بعض أحكام القانون رقم 48 لسنة 1941 الخاص بقمع التدليس والغش، وتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1966 بشأن مراقبة الأغذية وتنظيم تداولها، ومشروع قانون حظر تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات.

وتستمر اللجنة في نظر الحكم الصادر في القضية رقم 39 لسنة 2012 جنايات اقتصادية العامرية أول، والمقيدة ضد النائبة سحر عزت الهواري.

وتناقش لجنة الشئون الاقتصادية، برئاسة النائب عمرو غلاب في اجتماع الأحد المقبل بالاشترك مع مكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الإفريقية، قرار رئيس الجمهورية رقم 381 لسنة 2017 بالموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي رقم 08/ 2017، الصادر بتاريخ 21/ 3/ 2017 بشأن تخصيص أسهم في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب في الفترة المنتهية في 30/ 9/ 2016، وعلى أداة اكتتاب حكومة جمهورية مصر العربية في الأسهم المخصصة لجمهورية مصر العربية، في إطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة لرأسمال بنك التنمية الإفريقي.

وتناقش لجنة الزراعة، برئاسة النائب هشام الشعيني في اجتماع الأحد، المقبل، بالاشترك مع مكتب لجنة الشئون الاقتصادية، قرار رئيس الجمهورية رقم 443 لسنة 2017 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الإسلامي للتنمية، للمساهمة في تمويل إضافي لمشروع مكافحة إنفلونزا الطيور، الموقعة بتاريخ 18/ 5/ 2017.

وتواصل لجنة النقل، برئاسة النائب هشام عبد الواحد في اجتماع مشترك مع مكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والإدارة المحلية، الأحد المقبل مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 327 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، بشأن مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بالإسكندرية، الذي تتيح بمقتضاه الوكالة الفرنسية تسهيلاً ائتمانيا في صورة قرض، الموقع في القاهرة بتاريخ 16/ 5/ 2017.

وتناقش لجنة القوى العاملة برئاسة النائب جبالي المراغي، الأسبوع المقبل، مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي، بالاشتراك مع مكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، وتضم اللجنة في مناقشتها مشروع قانون مقدما من النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح و(65) نائبًا، بشأن إصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي.

شاهد أيضا

وتستكمل لجنة الإسكان بمجلس النواب في اجتماع الأحد المقبل مناقشة التعديلات التي اقترحتها اللجنة الدائمة لمراجعة التشريعات بوزارة الإسكان، بشأن قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، في ضوء مقترحات التعديلات التي ناقشتها اللجنة خلال دوري الانعقاد الأول والثاني.

وتستأنف لجنة الثقافة والإعلام، برئاسة النائب أسامة هيكل، مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون بشأن تنظيم الصحافة والإعلام، يوم الأحد المقبل.

وتناقش لجنة السياحة والطيران المدني، وضع خطة وجدول زمني لدراسة ومناقشة المعوقات والسلبيات التي تقف حائلاً أمام التنمية السياحية في محافظات مصر، ورؤية كل محافظة للنهوض بالأنشطة والأماكن السياحية بها، لوضع رؤية مستقبلية شاملة وإعداد خريطة سياحية للمقصد السياحي المصري.

وتستعرض لجنة السياحة المذكرة والتوصيات التي أعدتها عن موضوع المشكلات والسلبيات التي شابت موسم الحج السياحي للعام الهجري 1438هـ، والوقوف على أداء الشركات السياحية ومدى التزامها بتنفيذ برامج الحج.

وتناقش لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، يوم الأحد المقبل، طلبات الإحاطـة المقدمة من النائب عبد الكريم زكريا، بشأن تطوير مستشفى قرية المعابدة، وتطوير مستشفى قرية بني محمديات بمركز أبنوب، أسيـوط، وتطوير مستشفى قرية الواسطى بمركز الفتح، بأسيوط.

وتستمع يوم الإثنين لجنة الصحة للدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، بشأن سياسة الوزارة خـلال المرحلة المقبلة، ويوم الثلاثاء تستمع إلى استراتيجية المشكلة السكانية من مقترحات وحلول خـلال المرحلة المقبلة.

وتعقد لجنة الاتصالات بمجلس النواب برئاسة النائب نضال السعيد اجتماعين خلال الأسبوع المقبل وتبدأهما باجتماع الأحد لاستكمال مناقشة خطة عمل اللجنة والموافقة عليها، كما تناقش اللجنة في اجتماع الإثنين، عددا من طلبات الإحاطة حول زيادة أسعار كروت المحمول، وتبدأها بطلب الإحاطة المقدم من النائب سلامة الرقيعي، بشأن زيادة أسعار شرائح شحن كروت الهاتف المحمول.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق