20 صورة ترصد أخبار مصر والعالم.. أبرزها: السيسي يرفع علم مصر على قاعدة بحرية

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت الساحة المصرية والعالمية، اليوم الخميس، عددًا من الأخبار المهمة في مختلف المجالات «السياسية والاقتصادية والرياضية والفنية»، نرصد في التقرير التالي أبرز تلك الأخبار.

رفع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، العلم المصري على قاعدة الإسكندرية البحرية بعد تطويرها ورفع كفاءتها.

أزمة جديدة تضرب صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قبل مواجهة النجم الساحلي التونسي، في السابعة مساء الأحد المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تباين مؤشرات البورصة في مستهل تعاملات اليوم الخميس، وصعد المؤشر الرئيسي «EGX 30» بنسبة 0.41% مسجلًا 13646 نقطة.

بعث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ببرقية تقدير إلى مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، لشكره والإشادة بالخطوة التي قام بها بطرد رئيس الكنيست الإسرائيلي من لقاء برلماني دولي.

سلمت قطر رئاسة الدورة (29) لمجلس وزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة، إلى دولة الكويت اليوم الخميس، بمقر جامعة الدول العربية.

دخل محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، ضمن ترشيحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" كأفضل لاعب في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا.

كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تعيد النظر في مد العام الدراسي ليصبح 3 فصول مثل ما يحدث في كثير من دول العالم، موضحا حقيقة ماتردد عن إلغاء نظام امتحانات الميد تيرم.

أكد إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، أن أسعار الذهب بالسوق المحلية استقرت خلال تعاملات، اليوم الخميس، وسجل الجرام عيار 21 نحو 631 جنيهًا، وسجل الجرام عيار 18 نحو 540 جنيهًا.


39af61f7d7.jpg

أكد صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في فرنسا، اليوم الأربعاء، أن المصريين والجاليات العربية الأخرى المتواجدة في باريس يحضّرون لمراسم استقبال حافلة للرئيس عبد الفتاح السيسي. 

c88ec792ae.jpg

أكد المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، عبر صفحته الرسمية بـ«فيس بوك»، أن القوات المسلحة احتفلت بتخريج كوادر الدارسين الوافدين من (20) دولة أفريقية بعد أن أتموا دوراتهم التدريبية داخل المنشآت والمعاهد التعليمية بالقوات المسلحة، والذي يأتي في إطار التعاون المشترك مع برنامج للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية. 

ea67c4eb43.jpg

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، عن تعديل وزاري جديد في البلاد، شمل تعيين عمر بن سلطان وزيرا للدولة للذكاء الاصطناعي.

2d62d6350b.jpg

لقن أهالي قرية مونسة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، شابا "علقة ساخنة"، واعتدوا عليه بالضرب وأجبروه على ارتداء قميص نوم لقيامه بنشر فيديو جنسي مع إحدى فتيات القرية.

bd7189f5f3.jpg

قالت الدكتورة دلال منير، رئيس المعامل المركزية بوزارة الصحة، إن نتائج تحاليل المرضى المشتبه بإصابتهم بـ«حمى الضنك» كانت من خلال فحص Pcr من أعلى البحوث دقة وجودة وكفاءة. 

67cbe00163.jpg

أشاد مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية بالقرار الذي اتخذه النائب العام ضد شركة بي إن سبورتس، والذي جاء مواتيًا مع سياسة الجهاز بعدم التهاون في أية قضية تمس المواطن والاقتصاد المصري. 

a61e6f3d58.jpg

تسلم الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الخميس، رسالة من المرشد الإيراني، آية الله علي خامنئي، نقلها إليه اللواء محمد باقري رئيس هيئة الأركان العامة في القوات المسلحة الإيرانية هنأه فيها بالانتصارات التي تتحقق ضد الإرهاب في سوريا.

d2ec6adc1c.jpg

أكدت صحيفة «التايمز» البريطانية، أن وفاة الملكة المصرية كليوباترا جاءت بسبب الأحداث المناخية الناجمة عن اندلاع بركان في جبل نيكاراجوا. 

f079f9941b.jpg

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تلقيه 4 تكليفات من الرئيس، على رأسها تأجيل البدء في التجربة اليابانية، حتى يتم التجهيز والاستعداد بالكامل، ولذلك فإنه سيتم تأجيل البدء في الدراسة بالمدارس اليابانية والتي كان مقررا لها يوم الأحد المقبل. 

2b57022d15.jpg

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الخميس، إن بلاده سترد فورا وبالمثل، إذا انسحبت الولايات المتحدة من معاهدة القوات النووية المتوسطة المدى.

d20f7fdb99.jpg

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هناك استقرارًا في أسعار الدواجن البيضاء خلال تعاملات اليوم، داخل المزارع وسجلت أسعار الدواجن 21 جنيهًا للكيلو، وتباع للمستهلك بسعر يصل إلى 25 جنيهًا.

ac3ca364c0.jpg

دعم المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال المصري، منتدى شباب شرم الشيخ الذي تشهده مصر في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017، ويقام في مدينة شرم الشيخ.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق