السبت.. السيسى يدشن مدينة العلمين الجديدة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يدشن الرئيس عبدالفتاح السيسى، غدا السبت، المرحلة الأولى لمدينة العلمين الجديدة، خلال الاحتفالات بالعيد الماسى لمحافظة مطروح ومرور 75 عاما على معركة العلمين.

تشمل المرحلة الأولى 8 مشروعات هى «وحدات الإسكان الاجتماعى، والإسكان الاجتماعى المميز والكورنيش والممشى السياحى ومنطقة الأبراج والمناطق الصناعية ومحطة تحلية مياه البحر والجامعة الأهلية»، وتشمل تكلفتها الاستثمارية 10 مليارات جنيه.

وأكد وزير الإسكان مصطفى مدبولى، أن المدينة الجديدة ستستوعب ما يتراوح بين 3 إلى 4 ملايين مواطن، مشيرا إلى أنها ستكون مدينة متكاملة الخدمات والمرافق، وتقام على مساحة 47 ألف فدان باستثمارات 40 مليار جنيه وستوفر 140 ألف فرصة عمل.

من جانبه قال وزير السياحة يحيى راشد، إن الفترة القادمة ستشهد إلقاء الضوء على الساحل الشمالى ومدينة العلمين الجديدة كأحد أهم محاور التنمية السياحية، فى ظل ما يوليه الرئيس السيسى من اهتمام بقطاع السياحة، وضمن رؤيته الشاملة لتطوير الدولة المصرية وتأكيدا لدور مصر الريادى فى التنمية.

وأكد راشد، فى تصريحات صحفية، أن الوزارة تولى منطقة الساحل الشمالى ومدينة العلمين الجديدة اهتماما كبيرا خلال الفترة المقبلة، حيث إنها تعتبر من أهم المناطق السياحية الواعدة لما تتمتع به من مقومات طبيعية ومناخية فريدة علاوة على كونها من المناطق الهامة الجاذبة للاستثمار السياحى نظرا لما تمتلكه من فرص كبيرة فى هذا المجال.

من جانبها أشارت نائبة وزير السياحة عادلة رجب، إلى أن الاستثمار فى منطقة الساحل الشمالى والعلمين واعد جدا، خاصة فى المجال السياحى، لافتة إلى أن السياحة تعمل مع وزارة الاستثمار المنوطة بالترويج لتلك المنطقة بما يساهم فى وضعها على خريطة السياحة العالمية.

وفى سياق متصل، قال محافظ مطروح علاء أبوزيد، إن مدينة العلمين فى أبهى صورها لاستقبال احتفالات العلمين بالذكرى الـ75 للحرب العالمية الثانية وتدشين مدينة العلمين الجديدة، موجها الشكر للقوات المسلحة على سرعة الانتهاء من جميع الأعمال من رصف طرق وتقديم جميع المساعدات للأجهزة التنفيذية فى المدينة قبل الاحتفالية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق