فيديو.. طارق الخولي: صمود مصر حتى اللحظة يدمر أحلام الإرهاب

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نعى النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب، شهداء الوطن في حادث الواحات الإرهابي، قائلًا: «لن ننسى يومًا أنهم يموتون من أجل أن نحيا، ومن فقدناهم من الشباب وبالتالي نشعر بألم شديد لتركهم خلفهم أمهات وآباء وأسر وأبناء، ولكن نزيف الوطن لن يمر دونما محاسبة للإرهاب».

وأضاف «الخولي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، السبت، أن مصر يأتيها الإرهاب شرقًا وغربًا لأن بقائها صامدة حتى هذه اللحظة يدمر أحلام الإرهاب والقوى الداعمة له، ويوقف ما خُطط لهذه المنطقة على مدار عقود من الزمان، ويقف حجر عثرة أمام القدرة على تحويل هذه المنطقة إلى حالة كبيرة من الفوضى وانتصار الإرهاب.

وتابع: «ستظل مصر مستهدفة وستظل العمليات الإرهابية مستمرة في محاولات لاستهداف مصر، والقدرة على محاولات جرنا إلى حالة من الفوضى، نحن أمام حرب وجود وهذا أمر لا يتحمل أي شك أو ريبة».

وأشار إلى ضرورة استمرار الحديث عن دور مجلس النواب ووزارة الداخلية وجميع الأجهزة المعنية، حول تطوير إمكانيات مواجهة الإرهاب على الجانبين الفني والقانوني، مضيفًا أن هذه ليست حرب تقليدية، والإرهاب يغير تكتيكاته طوال الوقت ويستخدم حر بالعصابات وسبل الكر والفر، وهو ما يعني أن مثل هذا النوع من المواجهة ليس سهلًا.

وأوضح أن مجلس النواب يتعاون مع الحكومة فيما يتعلق بملف الأمن القومي، بكل ما أوتي من قوة في جانب لتسليح وجاهزية قوات المن والجيش في مواجهةالإرهاب، عبر وضع موازنات وتشريعات مناسبة، لافتًا إلى سعي البرلمان نحو العدالة الناجزة.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس الجمعة، عن تعرض حملة أمنية لهجوم في المنطقة الصحراوية المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات، وذلك أثناء مداهمة خلية إرهابية، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من الإرهابيين.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق