مكرم محمد أحمد: هجوم الواحات تغطية على خسائر «داعش» في سوريا

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه يتمنى أن يتم معالجة النقص في المعلومات حول عملية الواحات الأمنية سريعًا، موضحًا أنه لا يمكن تقييم الوضع مادامت العملية جارية ولم تنته بعد.

وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، السبت، أن الهدف من الهجمات المتصلة على مصر سواء في العريش أو الواحات؛ هو التغطية على الخسائر الضخمة التي يتكبدها تنظيم «داعش» الإرهابي في العراق وسوريا، لاسيما بعد خسارة مدينة الرقة السورية.

وتابع: «من يقوم بالإرهاب هناك هو داعش ومن يقوم بالإرهاب هنا هو داعش، وهناك مخطط واحد يستهدف مصر وهم يتصورون أن الهجوم في الوقت الحالي على مصر، يمكن أن يغطي على خسائرهم الضخمة في سوريا».

وأوضح أنه على يقين بعد تدخل القوات المسلحة في حادث الواحات، فإنه سيتم تصفية الإرهاب هناك على غرار ما فعله الجيش في العدوان على العريش والشيخ زويد، وملاحقة البقايا الآن، متابعًا: «أعتقد أن العدوان على منطقة الواحات سوف ينتهي بهذا الشكل، وستسيطر القوات على منطقة الواحات بأكملها، وأيًا كان لماذا وظهرت هذه المفاجأة، أعتقد أن هذه القضية تتطلب التساؤل والتحقيق».

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس الجمعة، عن تعرض حملة أمنية لهجوم في المنطقة الصحراوية المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات، وذلك أثناء مداهمة خلية إرهابية، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من الإرهابيين.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق