بالفيديو.. «والي» تفتتح دار «بنين» بالوقوف حدادا على شهداء الواحات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
طالبت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، الحضور في حفل افتتاح دار أطفال بلا مأوى "بنين" بالوقوف حدادا على أرواح شهداء الواحات أمس.

وافتتحت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ظهر اليوم السبت بيت العبور لرعاية الأطفال بلا مأوى (بنين) التابع لمنظمة فيس البلجيكية بعد تجديده لتحقيق دمج هؤلاء الأطفال في المجتمع ليصبحوا مواطنين صالحين.

ويشارك في حفل الافتتاح فلافيا شو جاكسون رئيسة مؤسسة فيس وحسن المستكاوي رئيس مجلس إدارة وادي دجلة- وهي الشركة التي قامت بتمويل عمليات التطوير في إطار المسئولية الاجتماعية - إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس الشعب والشخصيات الإعلامية.

كانت وزارة التضامن الاجتماعي قد قدمت بناءً على البروتوكول الموقع مع منظمة فيس مبنى المشروع بمدينة العبور لتقوم المنظمة بإدارته تحت إشراف الوزارة، بحيث تبلغ القدرة الاستيعابية للدار 50 طفلًا في المرحلة العمرية بين 6-18 سنة.

جدير بالذكر أنه قد تم عمل تجديدات شاملة للمبنى خلال ما يقرب من 7 أشهر وتجهيز الدار بما يتفق مع معايير الجودة والحياة الصحية الملائمة لاستقبال الأطفال بما يتيح لهم الشعور بالأمان.

ويأتي افتتاح هذه الدور تباعا في ضوء تنفيذ المشروع الذي تم رصد تمويل له بمبلغ 114 مليون جنيه من تحيا مصر، فضلا عن 50 مليون جنيه أخرى من وزارة التضامن الاجتماعي، ويضاف إلى ذلك التعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص في تطوير وتأهيل عدد من مؤسسات رعاية الأطفال لتلائم المعايير الدولية التي تكفل حماية ورعاية الأطفال على أفضل وجه وتحقيق الأمان لهم.

ومنتظر استكمال افتتاح عدد من المؤسسات التي تحتضن أطفال بلا مأوى خلال الأيام المقبلة في عدد من المحافظات، مثل الشرقية والمنيا والسويس.


ويقدر إجمالي الأطفال بلا مأوى في شتى أنحاء الجمهورية بنحو 16 ألف طفل بناء على دراسة تم إجراؤها بمعرفة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية بتكليف من وزيرة التضامن غادة والي في عام 2014، التي حددت عشر محافظات هي الأعلى كثافة وتركزا لهؤلاء الأطفال وبناء عليه تم وضع خطة إنشاء المؤسسات داخل تلك المحافظات.

وتم خلال الشهور الماضية تدريب فرق عمل الشارع واستكمال تعيين وتأهيل الكوادر من الأخصائيين والمشرفين على البرنامج، فضلا عن تسلم عدد 17 وحدة متنقلة تم تصنيعها من قبل الهيئة العربية للتصنيع.

ويُمكنكم مشاهدة الفيديو من هنا.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق