نقيب التمريض تزور إيطاليا لنقل خبراتهم في مجال تدريب الممرضات

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
زارت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، ووكيل وزارة الصحة لقطاع التمريض، اليوم السبت، جامعة ساساري الإيطالية في إطار التعاون ونقل الخبرات الفنية والوظيفية لتطوير التمريض في مصر.

وأكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض في بيان اليوم السبت، أن الزيارة تأتي في إطار التأكيد على التعاون بين التمريض المصري والإيطالي والتعرف على تجارب أوروبا في أداء التمريض وما يقدمه من خدمات للمرضى.

وقالت الدكتورة كوثر محمود، إنه سيتم إيفاد عدد من التمريض المصري العامل بمحافظة بورسعيد إلى مستشفى جامعة ساساري الإيطالية للتدريب والتعليم خاصة أن بورسعيد من المحافظات التي سيتم فيها تطبيق قانون التأمين الصحي الجديد خلال العام المقبل ما يسهم في رفع أداء الخدمات للجمهور.

وأوضحت، أنها التقت محافظ ساردنيا بإيطاليا ورحب بالتعاون المصري الإيطالي لنقل الخبرات والمعلومات الفنية والوظيفية للتمريض المصري مؤكدا أن التمريض مهنة سامية ولا بد من دعمها والوقوف إلى جوارها حتى تعلو مكانتها.

وتابعت، أن الزيارة تأتي في ضوء مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارة الصحة ووزارة التعاون الدولي في مجال تطوير التمريض واهتمام وزير الصحة بالحرص على تطوير أداء التمريض خاصة المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع التأمين الصحي.

ومن المقرر عمل زيارة لمستشفى رافئلو بميلانو للتعرف على خبرات إدارة التمريض خاصة في نظام التنمية المهنية المستدامة.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق