فيديو.. وزيرة الهجرة تطالب بتفعيل «المراقبة الشعبية» للإبلاغ عن أي شيء يثير الشكوك

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
توجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، بالتعازي للشعب المصري في شهداء حادث الواحات، قائلة: «البقاء لله، يوم حزين جدًا نعيشه، وربنا يصبر أهالي الشهداء والمصابين».

وشددت «مكرم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض على فضائية «الحياة»، مساء السبت، على أهمية المعركة التي تقودها قوات الأمن المصرية ضد الإرهاب، قائلة: «حرب أكتوبر عظيمة ومهمة، لكن الحرب الحالية أكبر؛ لأننا نحارب عدو لا نراه».

وتوجهت بالتحية لرجال الشرطة والجيش، قائلة: «أحييهم وأحيي ثقتهم في بلدهم، وقيادتهم، وشعبهم، ونحن معكم، وجميلكم فوق رؤوسنا».

وطالبت المواطنين بتفعيل ما أسمته بـ«المراقبة الشعبية»، قائلة: «لا أطالب بالإبلاغ عن بعضنا البعض، لكن يجب أن نخاف على بعضنا، ولو أن هناك شيء يثير القلق والشكوك يتم الإبلاغ عنه».

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن استشهاد 16 من قوات الأمن وإصابة 13 آخرين، أثناء مداهمة إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق «أكتوبر-الواحات»، بمحافظة الجيزة، بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطني حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من هذه المنطقة مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية.

وأضافت «الداخلية»، في بيان أصدرته، مساء السبت، أنه مازال البحث جاريًا عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة، مشيرة إلى أن عمليات التمشيط للمنطقة وملاحقة العناصر الإرهابية مازالت مستمرة.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق