طلبا إحاطة بالبرلمان بشأن احتجاز مصري في كردستان واختطاف 3 بليبيا

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تقدم طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، بطلبي إحاطة موجهين لوزير الخارجية بشأن احتجاز عامل مصري بإقليم كردستان العراق واختطاف ثلاثة عمال مصريين في ليبيا.

وأشار النائب إلى أنه ورد خطاب من المواطن عبد الفتاح ربيع خضر، حيث أفاد أن شقيقه وخالد ربيع خضر من مركز بسيون بمحافظة الغربية، تم احتجازه منذ 21 أبريل الماضي في سجون الأسايش العامة بمحافظة أربيل بإقليم كردستان العراق، بعدما تم القبض عليه من قبل شرطة الإقليم بسبب عدم حيازته لأوراق ثبوتية عند عودته من عمله ليلًا، وكان المحتجز سافر إلى إقليم كردستان العراق في سبتمبر عام 2015 للعمل بأحد المطاعم هناك.

وطالب من الخارجية سرعة التدخل باتخاذ اللازم والتواصل مع كل الجهات المعنية لإطلاق سراح العامل المصري.

وفي طلب الإحاطة الثاني، أوضح أنه ورد خطاب من المواطن رضا فرج مرعي، بناءً على ما تلقاه من المواطن طه مبروك عبد الرازق، وهو ما يفيد باختطاف ثلاثة عمال مصريين في ليبيا، من بينهم زوج شقيقه الأول حمدي أحمد حسين الدبيكي وشقيق الثاني فولي مبروك عبد الرازق.

وأوضح أن الخطاب أكد أن العمال الثلاثة المصريين من مركز العدوة بمحافظة المنيا تم اختطافهم منذ عشرة أيام من قبل جماعة مجهولة، حيث سافروا إلى ليبيا منذ نحو سنة وكانوا يعملون بمنطقة تاجورا بطرابلس الليبية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق