علي عبد العال يلتقي عضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب وبعض أعضاء الوفد المرافق له، بالسيناتور تيد كروز عضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي، وذلك في إطار زيارته على رأس وفد برلماني للولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب الدكتور على عبد العال عن شكره لجهود السيناتور تيد كروز في مكافحة الإرهاب عبر تقديمه لمشروع قانون يصنف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والولايات المتحدة لصالح الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وشدد على عدم ربط المساعدات العسكرية بالمشروطية السياسية، حيث إن ذلك من شأنه التأثير بشكل سلبي على جهود مصر الفعالة لمكافحة الإرهاب فضلًا عن الإضرار بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

من جانبه، أكد السيناتور تيد كروز ترحيبه بالوفد البرلماني المصري، مؤكدًا أن العلاقات المصرية الأمريكية هي علاقات استراتيجية طويلة الأمد، مشددًا على أن التعاون العسكري والأمني الوثيق بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية هو أولوية أمريكية في ضوء ما تبذله مصر من جهود فعالة في مكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى أشار الدكتور على عبد العال أن المجتمع الدولي يؤيد البرنامج الاقتصادي لمصر: والدليل على ذلك أن وكالات الائتمان الرئيسية رفعت توقعاتها تجاه مصر، يوان صندوق النقد الدولي يمول برنامج قروض مدته ثلاث سنوات، وتخطي الاكتتاب في سندات اليوروبوند الأخيرة ثلاثة أضعاف، وتجديد المستثمرين الأجانب اهتمامهم بمصر.

وأضاف، أن الحماية الاجتماعية تعتبر حجر الزاوية في جهود الإصلاح التي تبذلها الحكومة. وأنه يجري اتخاذ خطوات لحماية الفئات السكانية الأكثر ضعفًا من خلال تقديم إعانات غذائية (بما في ذلك برنامج الوجبات المدرسية)، فضلًا عن توفير الأدوية للأطفال ولبن الأطفال، والتأمين الصحي لمقدمات الرعاية الأولية، والتدريب المهني للشباب.تجرى الحكومة، تحت إشراف الرئيس السيسي، وسلسلة من الحوارات مع الشباب للاستماع إلى آرائهم وتمكين هذه الفئة المهمة من السكان من المشاركة الكاملة في الاقتصاد وغيره من جوانب الحياة المصرية.

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق