الأوقاف: نسعى للتوسع في مكاتب تحفيظ القرآن ولا نية لإغلاقها

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تداولته العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بإغلاق وزارة الأوقاف مكاتب تحفيظ القرآن الكريم.

وتواصل المركز مع وزارة الأوقاف، التي نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا، مؤكدة أنها لم تقم بإغلاق أي مكتب تحفيظ للقرآن الكريم، طالما أنه رسمي ومعتمد، بل على العكس فإنها معنية بتنظيم شئون هذه المكاتب والتوسع في تعميمها خدمة لكتاب الله (عز وجل)، معلنة عن مشروع كبير لخدمة القرآن الكريم وهو مشروع المدرسة القرآنية بالمساجد الكبرى والجامعة.

وأوضحت الوزارة أنها حددت عدة شروط لإنشاء هذه المكاتب، أبرزها أن يكون المكتب تابعًا للأزهر، أو وزارة الأوقاف، وأن يكون المحفظ معتمدًا من الأزهر أو وزارة الأوقاف، وذو سمعة طيبة وألا يكون له أي انتماء لأي جماعة إرهابية.

وفي النهاية ناشدت الوزارة، جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة الاتصال على رقم الوزارة (01099844911)، أما في حالة وجود أي شكاوى يمكن الدخول على الموقع ‏الإلكتروني لبوابة الشكاوى الحكومية (‏‏www.shakwa.eg‏) أو ‏الاتصال على ‏الخط الساخن لها (16528).

المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق