5 معايير لاختيار الشباب المشارك في منتدى شرم الشيخ

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وجهت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ، دعوات مباشرة لرؤساء وملوك وأمراء وأولياء عهد لعدد من الدول، بالإضافة إلى شخصيات دولية وشبابية بارزة في مجالات متنوعة، لحضور الفعاليات.

واختارت اللجنة مجموعات شبابية ممثلة لكل الفئات الشبابية الدولية من المسجلين على الموقع الإلكتروني للمنتدى بحيث يكون هناك تمثيل لجميع قارات العالم.

وفيما يخص الشباب المصري المشارك في المنتدى، تم مراعاة تمثيل جميع المحافظات المصرية والفئات الشبابية، كما تم الأخذ في الاعتبار دعوة مجموعات شبابية لم تشارك في المؤتمرات الوطنية للشباب السابقة، في إطار حرص إدارة المؤتمر على توزيع الفرص على جميع الشباب وتحقيق أكبر عدد ممكن من المشاركة الجديدة لشباب مصر.

وكشفت مصادر من اللجنة المنظمة للمنتدى أن المعايير الرئيسية التي تم على أساسها اختيار الشباب المشارك من بين ألوف تقدموا طبقا لثلاث فئات، حيث مثلت الفئة الأولى ترشيحات من المجلس الأعلى للجامعات بواقع نحو 1200 شاب، فضلا عن ترشيحات من وزارة التعليم العالى وترشيحات لشباب الجامعات المتفوقين وشباب الجامعات المشاركين في اتحادات الطلاب، حيث كانت هذه الفئة كلها بناء على ترشيحات وليست اختيارات.

أما الفئة الثانية، فتم اختيارها بحسب الموقع الإلكتروني للمنتدى والذي سجل فيه نحو 200 ألف شاب، وتم اختيار 500 شاب منهم وكانت معايير الاختيار هي التنوع الجغرافي والسن والدرجة العلمية.

وأكدت المصادر أنه تم اختيار الأشخاص المشاركين آليا دون أي تدخل بشري من الأفراد القائمين على إدارة المنتدى، وكان التدخل يتم في حالة واحدة فقط وهى المراجعة الأمنية كإجراءات احترازية لتأمين المؤتمر من تسلل أي عناصر إرهابية.

وتابعت المصادر: إن الفئة الثالثة التي تم الاختيار منها هم الشباب المسجلون في أكشاك الرعاية للمنتدى وهى الأكشاك التي كانت موزعة في 27 محافظة على مستوى الجمهورية وتم اختيار نحو 400 شخص منهم، حيث كانت معايير الاختيار في هذه الفئة كانت أسبقية التسجيل والتنوع الجغرافي.

وأوضحت المصادر أنه تم اختيار المشاركين بجانب ترشيحات أخرى من الأحزاب والنقابات، وشباب الرياضيين وشباب العمل المجتمعي وفقا لكل المعايير المتعارف عليها في كل المنتديات التي يتم تنظيمها في أي بلد بالعالم.

ويشارك في منتدى شباب العالم 3 آلاف مدعو من فئات متنوعة من المشاركين تضم رؤساء وأمراء دول وشخصيات قيادية شبابية دولية ونماذج شبابية مؤثرة وملهمة من مختلف المجالات وشخصيات دولية ومجموعات شبابية من مختلف دول العالم.

وتشهد مصر في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجارى إقامة منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة، جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

المصدر بوابة فيتو

أخبار ذات صلة

0 تعليق